"جنون ابن الهيثم".. جديد يوسف زيدان خلال أيام

يصدر قريبا عن دار “بوك فاليو” رواية “حاكم.. جنون ابن الهيثم”، للكاتب الدكتور يوسف زيدان، والتي من المقرر طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف “زيدان” عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، عن غلاف روايته الجديدة، مشيرا إلى أنها ستطرح بعد عشرة أيام. وقد جاء على غلاف الرواية: “ترتحل هذه الرواية بقارئها، ذهابا وإيابا، من زماننا الحالي المضطرب إلى الزمن الفاطمي، الذي كان قبل ألف عام أكثر اضطرابا.. ويبدو لنا الحاضر والماضي مثل مرايا متقابلة ينعكس على وجوهها جوهر الإنسان في كل الأحيان، مهما اختلفت الأماكن وتعددت الأزمان في هذه الرواية نرى الحارة المصرية الحالية، ونرى بهاء القاهرة الفاطمية حيرة المعاصرين، ونزق السابقين.. قسوة العقل أحيانا ، وجمال الجنون.. أمنية وتمني.. راضي ومطيع.. الحاكم بأمر الله ، وابن الهيثم. ونرى أيضا الأميرة الخطيرة ست الملك”.

نرشح لك: موعد وشروط مسابقة “إعلام دوت كوم” لأفضل تقرير تلفزيوني 2020

جدير بالذكر أن يوسف زيدان، كاتب وروائي من مواليد 1958، ومتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، حصل على درجة الاستاذية في الفلسفة عام 1999، وعمل رئيسا لقسم المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، له عدد كبير من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي، بالإضاغة إلى الأعمال الأدبية، التي من أبرزها رواية “ظل الأفعى”، و”عزازيل”، و”جونتنامو”، وصدر له مؤخرا المجموعة القصصية “أهل الحي”، ورواية “فردقان” عن دار الشروق.