خالد البرماوي: منتدى فتكات كان ممكن يكون فيسبوك مصري

قال الصحفى خالد البرماوي، المتخصص فى المحتوى الرقمي، إن الرئيس الأمريكي ترامب كان ترند خلال الأيام الماضية، فموقع تويتر تم إيقافه، ثم قال إنه سينشئ موقع تواصل اجتماعي، مضيفا أن المنصات الاجتماعية كان تصرفها مختلف تجاه ما قام به ترامب، وما كانت تقوم به تجاه الجماعات الإرهابية بإتاحه أي شيء كانوا يدعون له.

وأضاف “البرماوي” خلال برنامج “حديث القاهرة”، على القاهرة والناس، مع كريمة عوض وخيري رمضان، أن المادة رقم 230 من القانون الأمريكي لعام 1996، تقول إن شبكات الكومبيوتر تم معاملتها كمعاملة شركات الاتصالات، وأن أي ما يقال في هذه المواقع مثل ما يقال في المكالمات الهاتفية.

نرشح لك: الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية: “طيبة-1” سيوفر الإنترنت في الأماكن النائية

تابع أن قضية فيرمونت أيضا كانت ترند خلال هذه الأيام، فهى قضية مثارة منذ يوليو الماضي، ولكن الجديد أن بعض المتهمين تم إخلاء سبيلهم، من بينهم نازلي ابنة الفنانة نهى العمروسي.

أردف أن الدوريات المصري والإيطالي والإنجليزي، كانوا ترندات، وكذلك هدافي هذه الدوريات، وأيضا قرعة دوري أبطال أفريقيا لدور المجموعات كانت ترند.

استكمل أن من الترندات المهمة غلق منتدى فتكات، وقصته أن المهندس خضر صاحب المنتدى قرر أن ينشئ هذا المنتدى، ولكن شركة عرضت عليه أن يبيعه، ثم وافق على عرض كويتي، ولكن التجربة لم تنجح مع الشركة الكويتية، فتجربة منتدى “فتكات” كان من الممكن أن تتحول لفيس بوك مصري.