إلهام شاهين: حظر تجول منعني من التفكير في الاعتزال

عمر دياب

قالت الفنانة إلهام شاهين إن جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، عن دورها في “حظر تجول” ومشاركتها في الفيلم، منعتها من التفكير في الاعتزال.

أوضحت “شاهين” خلال مداخلتها مع الإعلامية دينا عبد الكريم، في برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى، مساء الخميس، أنها كانت تفقد الثقة في الأعمال السينمائية الحالية بعد رفض عدد كبير من الأفلام التي عُرضت عليها، بسبب تكرار أفكارها وقضاياها.

نرشح لك: رسالة ليلى علوي إلى إلهام شاهين بعد فوزها بجائزة أحسن ممثلة

أضافت أنها قبل مشاركتها بفيلم “حظر تجول” فقدت الثقة في تقديم أفلام تحمل رسالة مجتمعية، وتستطيع المنافسة في المهرجانات السينمائية، قائلة: “مش عايزة أفلام لمجرد التسلية مافيش عمق في الموضوع ومش بيعالج مشكلة حقيقية في المجتمع، أغلبها فيها سمة التجارية وكنت برفضها، ولكن بعد حظر تجول لقيت لسه فيه موضوعات لم نتطرق إليها”.

أكدت أن أمير رمسيس كان صاحب فكرة “حظر تجول”، موضحة أنها كانت تريد إنتاج الفيلم لكن تعثر هذا الأمر وتدخل المنتج صفي الدين محمود وتحمس لإنتاج العمل، مشيرة إلى أنها قصدت الظهور بشخصية تكبرها سنا وكان بطلب منها وفكرتها، مشيرة إلى أنها لا تخجل مطلقًا من تقديم شخصيات كبيرة في السن لأنه بمثابة تحدي كبير.

“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كلا من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.