أبرز 10 أعمال للراحل نبيل فاروق

آية محمود

رحل عن عالمنا الدكتور نبيل فاروق مساء اليوم الأربعاء 9 ديسمبر، أثر أزمة قلبية، عن عمر ناهز 64 عاما، أثرى خلالها الحياة الثقافية.

يعد الدكتور نبيل فاروق أحد أشهر كتاب الأدب البوليسي في الوطن العربي، وله العديد من المؤلفات التي جذبت قاعدة عريضة من الشباب والمراهقين للقراءة.

نرشح لك: مشاهير ينعون نبيل فاروق.. وداعًا “رجل المستحيل”

 

وفي هذا التقرير يرصد إعلام دوت كوم أبرز أعمال الكاتب نبيل فاروق:

1- رجل المستحيل

سلسلة قصص بوليسية مصرية تتكون من 160 عددًا، وصدر أول أعدادها بعنوان “الاختفاء الغامض” سنة 1984م، ولاقت نجاحًا واسعًا في العالم العربي، ومن أعداد السلسة: تحت الصفر، الجاسوس، ملك العصابات.

 

2- كوكتيل 2000

هى عبارة عن سلسلة كتب أدبية ضمن سلاسل روايات مصرية للجيب والتي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة للنشر، تحتوي على قصص متنوعة ما بين قصص المخابرات والحركة، وقصص الخيال العلمي، والقصص الرومانسية، تعد من أشهر مؤلفات نبيل فاروق التي حظت بإهتمام كبير من القراء منذ صدورها، تشمل 51 عددًا منها النبوءة، سيف العدالة،البديل، بدوية، لعنة البحر.

3- زووم

هي سلسلة روايات مكون من 11 عدد وهي سلسلة تجمع بين المعلومات العلمية والتسلية بأسلوب شيق يجذب القارىء. ومن أعداد السلسلة: المتحف الحديث، لغز الخزانة الخاوية، لغز الكرة الأرضية.

4- فارس الأندلس

تمثل سلسلة روايات مصرية تاريخية تدور أحداثها في الأندلس، وفي الوقت الذي تعد فيه رجل المستحيل معاصرة الأحداث تسرد فارس الأندلس تاريخها. وتتكون من 10 أعداد ومنها جاسوس قرطبة
الأميرة الأسيرة، السيف الذهبى، الفارس الأسود، الهاربة.

5- بانوراما

تحوي هذه السلسلة على 7 أعداد منها الباب الخلفي، جنون، الفجوة، الغزو، وبرغم نجاح هذه السلسلة خلال الأشهر الأولى لصدورها، توقف الدكتور نبيل فاروق عن كتابتها بعد سبع أعداد فقط،وتميزت باحتواءدئها على بريد للقراء.

نرشح لك: بعد وفاته.. أبرز 11 معلومة عن الروائي نبيل فاروق

6- حرب الجواسيس

تشمل “حرب الجواسيس” 11 عدد منها :صراع الجواسيس، الخدعة الكبرى،قلب العدو، الجاسوس، وتدور حول الحروب،خيانة العدو، أمانة الجنود.

7- روايات عالمية للجيب

تمزج هذه السلسلة بين عدة أنواع من الأدب العالمى، واعتبرت من أفضل السلاسل، لما تتمتع به من أدب رفيع، وأسلوب شيق، وأفكار جديدة. وأصبحت هذه السلسلة الآن من السلاسل المفضلة لدى القراء، السلسلة مكونة من 6 اعداد منها: فلاش جوردن،كنوز الملك سليمان، دكتور نو،حرب النجوم، الفك المفترس.

8- رواية أرزاق

هي رواية اجتماعية، من إصدار المؤسسة العربية الحديثة، أثارت دهشة لدى البعض لاعتياد القراء على كتابات نبيل فاروق ذات الطابع البوليسي والخيال العلمي، وتعد أحد الملحقات الخاصة بسلسلة كوكتيل 2000،وكتبت على أربعة أجزاء، وهى قصة درامية تحكي عن عائلة “البنهاوي” الريفية.

9- سلسلة الأعداد الخاصة

تعد امتداد لسلسلة رجل المستحيل، وتحوي روايات متنوعة ما بين عالم الرومانسية، وخيال القصص البوليسية بما فيها من إثارة وتشويق،حركة،تتألف السلسة من 32 عددًا.

10- سلسلة ملف المستقبل

تعد أولى السلاسل العربية المختصة بأدب الخيال العلمي، صدرت عن المؤسسة العربية الحديثة، عام 1984. وصدر منها حتى الآن 160 عددًا،منها:اختفاء صاروخ، مدينة الأعماق، غزاة الفضاء، القنبلة الغامضة، زائر من المستقبل، جنون طائرة.

 

نرشح لك: إيهاب الملاح يكتب: في وداع نبيل فاروق