خبر

أندرو محسن: مهرجان “القاهرة” نجح في الحصول على 20 فيلما عالميا يعرض لأول مرة

هدير عبد المنعم

قال أندرو محسن، المنسق الفني لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، إنه يتمنى أن تكون بداية المهرجان موفقة، وأن تكون هذه الدورة بظروفها الاستثنائية بنفس قوة الدورات السابقة.

أشار “محسن” خلال لقاء مع الإعلامية إنجي علي، على شاشة “نايل سينما”، إلى أن هناك بعض القلق لأن هناك إجراءات احترازية كثيرة حتى يخرج المهرجان بهذا الشكل.

نرشح لك: أشرف عبد الباقي يشارك في تقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

تابع أنه كان هناك قرار من البداية أن هذه الدورة تقام بشكل واقعي وليس أونلاين، مضيفا أن إقامتها أونلاين أسهل، لكن المهرجانات الكبيرة التي فعلت ذلك لم تحقق نفس النجاح.

لفت إلى أن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي أقيم بالطريقتين الأونلاين والواقعية، مضيفا أن الجمهور هنا يحتاج لدخول السينما ومشاهدة تلك الأفلام، قائلا: “خصوصا أن في أفلام حلوة السنة دي”.

ذكر أن هناك العديد من الأفلام قرر صناعها تأجيلها إلى العام المقبل، ولكن المهرجان نجح في الحصول على 20 فيلم عالمي يعرض لأول مرة، مضيفا أنهم يحاولون منذ فترة أن الأفلام التي تعرض تكون عرض أول في المنطقة.

يذكر أن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، يقام بدار الأوبرا المصرية مساء الأربعاء 2 ديسمبر وتستمر فعاليات المهرجان إلى 10 ديسمبر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock