أشرف عبد الباقي يشارك في تقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

عمر دياب

يشارك الفنان أشرف عبد الباقي في تقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 في الفترة بين 2 ديسمبر إلى 10 ديسمبر المقبل إلى جانب الإعلامية مها الصغير، فيما يقدم المخرج يسرى نصر الله مئوية الإيطالي فيديريكو فيلليني.

يشهد افتتاح “القاهرة السينمائي” تكريم الكاتب وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، تقديراً لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، بالإضافة إلى تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

نرشح لك: 5 فنانين مصريين في لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

يعرض المهرجان، 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي اختارت فيلم “The Father” إخراج فلوريان زيلر، ليكون فيلم افتتاح الدورة 42، بطولة النجم العالمي آنتوني هوبكنز والحاصل جوائز، الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.