بعد أغنيته لحلا شيحة.. كيف يعلن معز مسعود عن زيجاته؟

إيمان مندور

يواصل الباحث والمنتج السينمائي معز مسعود إثارته للجدل من آن لآخر، بسبب زيجاته المتكررة من شخصيات شهيرة فنيا وإعلاميا، وتكون طريقة إعلان الزواج والانفصال مثيرة للجدل كالعادة، فدوما ما يبدأ الأمر بشائعات ارتباط تستمر لعدة أشهر يعقبها نفي أو تجاهل من الطرفين، ثم بيان رسمي بالزواج عبر المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا، ثم يتكرر نفس الأمر في الانفصال، والذي عادة ما يستمر من 6 أشهر إلى سنة، بخلاف زواجه الأول من أم أولاده الذي استمر لسنوات.

الزيجة الأولى كانت في عام 2003 واستمرت لسنوات عِدة، وأثمرت عن أطفال أيضًا، ولم يتحدث عنها أحد، كان معز وقتها داعية إسلاميا فقط وليس باحثا أو منتجا سينمائيا مثل الآن، كانت برامجه دينية ونصائحه دينية، وبالتالي كانت حياته الشخصية بعيدة عن الأضواء، إلى أن أعلن عن زواجه الثاني في نهاية سبتمبر 2017 من بسنت نور الدين المرشدة السياحية، بعد أشهر قليلة من شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: معز مسعود.. الباحث عن نصفه الثاني


فبعدما تصدرت بسنت تريندات مواقع التواصل بسبب فيديوهاتها عن السياحة والآثار، غرّد معز معربا عن إعجابه بطريقتها وجهدها في اكتشاف التاريخ، كاتبا: “جميل أن تعيد اكتشاف تاريخ بلدك وجمالها نتيجة جهد يستحق الاحترام.. سعيد بفيديوهات بسنت نور الدين عن مصر”، وبعد نحو 5 أشهر من هذه التغريدة فوجئ الجمهور بتداول صور زفافه على بسنت، في حفل عائلي اقتصر على الأهل والأصدقاء، حتى إن بعض المواقع الإلكترونية كتبت وقتها أنه “شبكها بتغريدة”، في إشارة لما كتبه عنها لأول مرة.

لم يمر الأمر مرور الكرام بسبب الجدل الذي أثير حول زواجه من بسنت، وكيف أنه تزوجها على زوجته وأم أولادها، ليصدر بيانا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ويرسله للصحف أيضا، ينفي خلاله أن تكون بسنت زوجة ثانية، موضحا أنه منفصل عن زوجته الأولى منذ فترة كبيرة.

وكما جاء إعلان زواجهما بشكل مفاجئ وسريع، جاء أيضًا قرار انفصالهما بنفس السرعة والمفاجأة بعد 6 أشهر من الزواج، وتحديدا في أبريل 2018، دون إبداء أي أسباب عن ذلك من الطرفين، حيث أعلنت بسنت الانفصال عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها ربط البعض بين عدة منشورات لها في تلك الفترة على فيس بوك، وبين تجربة زواجها التي لم يُكتب لها النجاح، إذ كانت تشير دومًا إلى الخداع بمظاهر التدين وأن الناس يعجبهم السمت المتدين وينبهرون به، لكنه في الحقيقة يكون خلاف ذلك.

بعد عدة أشهر بدأ معز العمل على مسلسل “السهام المارقة”، الذي تولى إنتاجه، وشارك في بطولته الفنانة شيري عادل، وخلال الكواليس نشأت قصة حب بينهما، وترددت العديد من الأنباء حول ارتباطهما، ولم يثبت أو ينفي أي من الطرفين ما تردد في هذا الشأن، حتى أصدر هو وشيري بيان رسمي في يوليو 2018، أعلنا فيه زواجهما بشكل رسمي منذ فترة.

تعرض معز وقتها لانتقادات عديدة حول كيفية زواج داعية من فنانة، وكيف يقبل أن ترتدي زوجته ملابس مكشوفة، رغم أنه كان ينصح الشباب منذ سنوات بضرورة الارتباط بفتاة متدينة محجبة، ليستخدم نفس الوسيلة مرة أخرى ويصدر بيانا يرد فيه على ما تعرض له من هجوم واسع، كاتبا: “الناس لا يدركون الإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة في حياتي الشخصية، وبعيدا عن توقيت نزول أخبار الزواج والانفصال في الإعلام، فلم أشرع أبدا في بداية حياة جديدة حتى بالتعارف إلا بعد الانفصال وانتهاء حياتي السابقة بمدة كافية، وكثير من الناس ينساقون وراء الظنون والتكهنات والشائعات، ويعلم الله كم أتعامل مع الزواج بقدسية، ومع ذلك فإنه مهما بلغت درجة التعارف المسموح بها قبل الزواج فإن التوافق الحقيقي لا يكتشفه الإنسان إلا بالعِشرة والزمان، ولذلك شرع الله الطلاق والحقيقة أن كثيرا من حالات الانفصال تحدث بين أشخاص محترمين لم يصلوا لتوافق مناسب ليس إلا، ولا يفوتني هنا شكر زوجتي السابقة ووالدتها الكريمة على موقفهما الراقي والداعم وقت انتشار شائعات كالعادة”.

واختتم حديثه: “كنت أعلم بالطبع أن خبر زواجي سيحدث الحيرة والتساؤلات عند الكثيرين، ولكنني أعلم بتفاصيل حياتي الشخصية والإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة، ولم ارتكب حراماً أو عيباً واستخرت الله تعالى واخترت الحب والزواج رغم علمي بمدى فداحة الظلم الذي سنتعرض له أنا وزوجتي.. أنا شخص تزوج في النور أمام الجميع ولا أطلب من أي أحد تغيير مواقفه إطلاقا، لكنني أطلب من الجميع احترام حياتي الشخصية ونقل الحقائق وليس الشائعات”.

وكما جاء إعلان الزواج في بيان، جاء الانفصال في بيان رسمي أيضا، فبعد زواج دام عام تقريبا، أعلنت شيري نبأ انفصالهما رسميا في أغسطس 2019، وكانت المفاجأة بعد شهر من إعلان الطلاق، إذ حضرا سويا حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، وسط تساؤلات حول عودتهما مرة أخرى، لكن تم التأكيد فيما بعد أنهما أصدقاء الآن رغم الانفصال، وأصبحت شيري تمتنع عن الرد على أي أسئلة توجه لها بشأنه.

نرشح لك: معز مسعود لحلا شيحة: رحلتنا واحدة


وبعد نحو عام، وتحديدا في سبتمبر 2019، ترددت أنباء قوية عن زواجه من الفنانة حلا شيحة، وأنه ليس لديه مانع من عملها كممثلة، لكنه في الوقت ذاته اتفق معها على شروط معينة، لتلتزم بها في أعمالها المختلفة، وليس من بينها ارتداء الحجاب، الذي خلعته مؤخرا بعد 12 عاما من ارتدائه واعتزال الفن.

الأمر الذي زائد من تأكيد أنباء الزواج، تعليق “حلا” على صورة له عبر إنستجرام، والتي ظهر خلالها أثناء عزفه على “الجيتار في الشارع، وعلق كاتبا: “شكرًا جزيلاً للإنسان الرائع الذي استحوذ على هذه اللحظة الصعبة.. أنت تعرف من أنت”، لترد حلا معلقة: “هاي معز.. من التقط هذه الصورة؟!”، ليجيب: “شخص مميز جدًا”.

بعدها نفى والد حلا أن تكون ابنته قد ارتبطت بمعز، وأنه لم يتقدم له ليخطبها، ورغم ذلك لم ينفي أي من الطرفين الأمر بشكل واضح، لكن حذف حلا لفيديوهاتها عبر تطبيق تيك توك، ثم حذف جميع صورها التي ظهرت خلالها بفساتين مكشوفة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أكد أنباء الارتباط للجمهور.

ابتعدت حلا عن السوشيال ميديا بدرجة كبيرة، أصبحت مشاركاتها على فترات متباعدة، إما للتعليق على أحداث أو تهنئة أو تعزية لأحد، إلى أن عادت للجدل من جديد منذ مساء أمس، حين نشر معز مقطع من أغنية له على حسابه على إنستجرام، قال إنه سجلها مؤخرا على هاتفه باسم “Fighter”، الأغنية التي أعدها معز مسعود منذ عام 2007، أهداها للفنانة حلا شيحة وعلق عليها باللغة الإنجليزية قائلا: “هذه الأغنية لك يا فتاة.. رحلتنا واحدة”، لتعيد حلا نشر الأغنية كاتبة: “شعرت بكل كلمة فيها.. نعم رحلتنا واحدة.. وأنا فخورة بأنك أهديتها لي.. لديك الكثير لتعطيه لي”.

ومنذ قليل وجهت حلا رسالة رومانسية لمعز، أعلنت خلالها عن دعمها وحبها له، إذ نشرت عبر حسابها على إنستجرام، فيديو له يعود لعام 2007، يتحدث فيه خلال أحد المؤتمرات عن الدعوة إلى الله والصدق مع النفس، موضحة أن ما قاله في المؤتمر ينطبق عليه، مستخدمة لأول مرة لفظ “حبيبي”، كاتبة: “هذا ما أنت عليه حبيبي، معز مسعود الحقيقي هو كل ما تحدثت عنه من الحقيقة والحب والجمال.. (لتعارفوا) كلام من القلب أنا كنت محتاجة اسمعه وكل الناس محتاجة تسمع الكلام ده، الفيديو مهم وأنت مهم ومؤثر وأنا عارفة كويس أنت إيه وجواك إيه وكل الناس اللي بتحبك عارفين.. نعم أنا فخورة لأكون معك في رحلتك”.

ومن المفارقات أن إعلان ارتباط معز وحلا جاء بالتزامن مع افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42 مساء اليوم، وهو ما اعتبره البعض استغلال للتريند في ظِل هذه الأجواء الفنية.. فهل يظهرا سويا في حفل الافتتاح اليوم؟!

نرشح لك: لأول مرة.. حلا شيحة تعترف بحبها لـ معز مسعود