عمرو أديب عن أزمة شيكابالا وجمهور الأهلي: جرائم أخلاقية

هدير عبد المنعم

علق الإعلامي عمرو أديب، على الفيديو المتداول ويتضمن مشاهد تنمر من بعض جمهور النادي الأهلي على محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك، ورد الأخير بصورة مسيئة لجمهور الأهلي.

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، مساء السبت، المذاع على شاشة “MBC مصر”، إنه من غير المقبول التنمر والعنصرية لأنهما جرائم.

نرشح لك: “قفشة”: هدفي في الزمالك لحظة تاريخية في حياتي

تابع أن ما حدث مع شيكابالا هو تنمر وعنصرية ولا يجب الصمت على هذا الأمر، مضيفا أن المسألة ليس لها علاقة بالأهلي والزمالك، فهو إنسان ومواطن مصري له حقوق.

أشار إلى أن من فعلوا ذلك قلة، وهم قرروا استخدام أقذر أسلوب للانتقام من شخص أحرز هدف، مضيفا أن هناك مليون طريقة للنيل من شيكابالا في الكرة والتقليل من هدفه لكن أن يتم تشبيهه بالحيوانات، والتنمر به وبلونه أمر غير مقبول.

استكمل: “هذا أمر غير مقبول وفي العالم كله دي فيها سجن، والجمهور اللي بيعمل كده بيتحرم من دخول الملعب سنوات وغرامات بأموال كثيرة”، تساءل: “إحنا لما نعمل في الراجل كده إيه الميزة؟ يعني إيه الشيء اللي هيرجع عليك؟ هيفضل شيكابالا جايب جول تاريخي زي ما قفشة جايب جول تاريخي”.

أكد أن ما حدث مع شيكابالا “قلة أدب”، مضيفا أن هذا التصرف مرفوض سواء من جمهور الأهلي أو جمهور الزمالك.

في نفس السياق، ذكر عمرو أديب أن هذا ليس تعصبا وإنما جرائم أخلاقية، مشيرا: “اللي بيعمله حتى شيكابالا في رده رد غلط أو رد صح كل ده ممنوع وكل ده غلط”.

تساءل: “فين مدير الكرة الراجل التربوي اللي يروح يكلم اللاعيب، هو صالح سليم ولا حسن شحاتة ولا فاروق جعفر كان يقدر يعمل حاجة زي دي أو يتعمل فيهم الكلام ده”، مضيفا أنه لا بد من وجود أخلاق وأدب وانضباط في هذه اللعبة.