مدير عام قناة "الشرق" للأخبار : ستقدم خدمة فريدة لقادة الأعمال والرأي

قال د.نبيل الخطيب مدير عام قناة الشرق للأخبار، إن المؤسسة ستقدم خدمة فريدة لقادة الأعمال وقادة الرأي.

وأوضح خلال بث مباشر، بالتزامن مع انطلاق تلفزيون “الشرق”: قد يرى البعض أننا لسنا بحاجة إلى قنوات جديدة، لكن هذا ليس في المطلق، فإذا كانت محطة تلفزيونية مترافقة مع العديد من المنصات، وتتوجه إلى الفئات التي التي لم يسبق أن حظيت بخدمة أخبارية ملائمة لاهتماماتها فالأمر مختلف، حسب تعبيره.

نرشح لك: تعرف على تردد قناة الشرق الإخبارية

وأضاف: سنقدم ما يجري في هذا العالم وفرص الاستثمار والتحديات وانعكاسات ذلك على المنطقة، وهذه الخدمة كانت متوفرة باللغة الإنجليزية فقط، لذلك قررنا أن نقدمها إلى جمهورنا باللغة العربية.

وأكد أن عائد المؤسسات يكون غير مباشر، وإنما بالنظر إلى المردور خلال 3-5 سنوات، مضيفًا: المجموعة مملوكة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق المدرجة في سوق المال، وبالتالي الجانب التجاري حاضر وبقوة لكن هناك تحول استراتيجي في المجموعة نحو المرئي والمسموع”.

وأشار إلى تحالف المجموعة مع شبكة بلومبرج في الشق الاقتصادي، خاصة أنها اللاعب الأقوى في المعلومات الاقتصادية حول العالم، حسب قوله، موضحًا ان لديهم 2700 صحفي وخبير معلومات حول العالم، ويقدمون ما يجري في كل مكان.

وتابع: كما يقولون إذا اردت أن تدخل معترك فتحالف مع أقوياء ونحن حرصنا على التعاون مع “بلومبرج” من هذا المنطلق.

واختتم حديثه قائلًا: ستتمكن الشرق من تقديم خدمة لم تكن موجودة من قبل، ونحن لا نزاحم الاخرين وإنما نلعب في المكان المتاح”.

كانت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أعلنت عن انطلاق “الشرق للأخبار”، وهي خدمة إخبارية عربية جديدة متعددة المنصات، ستوفر تغطيات يومية على مدار الساعة للمتلقي في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأعلنت في وقت سابق قناة “الشرق للأخبار” عودة الإعلامي باسم يوسف إلى شاشات التلفزيون العربية من خلالها، وكشفت عن قائمة مذيعيها ومنهم باسم يوسف ومعتز الدمرداش وزينة يازجي ورشا الخطيب ومحمد فتحي وغيرهم، حسبما نقلت بعض الصحف.