الفائزون بجائزة العمل الأول بمهرجان شرم الشيخ للمسرح

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الخامسة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، عن جائزة العمل الأول للشباب 2020 (جائزة المخرج عصام السيد) النسخة الثانية، والتي تتشكل لجنة تحكيمها من الدكتورة رانيا فتح الله والكاتبة رشا عبد المنعم والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي.

فاز بالمركز الأول من القاهرة محمد هاشم عن عرض “أصحاب السعادة”، وفاز أشرف محمد علي من الإسكندرية بالمركز الثاني عن عرض “ماراصاد”، أما المركز الثالث فكان من نصيب مايكل مجدي من محافظة الجيزة عن عرض “الدخان”.

نرشح لك: وزيرة الثقافة تعلن استئناف أنشطة معارض الكتاب بمصر

كان قد تقدم للتسابق 25 عرضا مسرحيا لـ 25 مخرجا شابا من كل محافظات مصر، ودخل قبل اعلان تلك النتيجة عروض متميزة للقائمة القصيرة منها عرض “روري صاحب القضية سالفة الذكر” لمصطفي أحمد، و”حكايات شعبية” لعبده بكري و”المشكلة” لمحمد شبابيك و”الشاطئ” لضياء الدين زكريا و”كلهم أبنائي” لنور محمد و”صدي الصمت” لعبد الباري سعد.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والهيئة الدولية للمسرح ITI UNESCO برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم، تقام خلال الفترة من 16 إلي 20 نوفمبر 2020 فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي.