المكتبة

وزيرة الثقافة تعلن استئناف أنشطة معارض الكتاب بمصر

مرام شوقي

أعلنت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن استئناف نشاط معارض الكتاب فى مختلف محافظات مصر، وذلك عقب القرارات الجديدة للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والتي صدرت اليوم الاثنين.

وأضافت عبد الدايم وفقا لبيان صحفي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أن أول معرض هو الإسكندرية للكتاب الذي سيقام فى الفترة من 1أكتوبر حتى 10 أكتوبر بارض كوتة، بنسبة إشغال 50 ‎%‎، مع التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، كما وجهت الشكر لرئيس مجلس الوزاء على الاهتمام باستمرار رسالة التنوير، وأشادت بالقرار الذى يتيح استئناف أنشطة معارض الكتاب في جميع محافظات مصر.

نرشح لك: لدراسة الغناء.. وزيرة الثقافة تقدم منحة مجانية لبائعة التين

من ناحية أخري قال الدكتور هيثم الحاج “رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب” أن معرض الإسكندرية للكتاب يقام على مساحة 3000 متر، ويشهد مشاركة 134 دار نشر، بالإضافة الى إعداد الساحة لمشاركات مختلف قطاعات وزارة الثقافة.
أضاف أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والتى تشمل قياس درجات الحرارة ، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتى ، الالتزام بارتداء الأقنعة الطبية ، الحفاظ على مسافات التباعد الآمن بالاضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية التى حددها مجلس الوزراء مشيرا إلى الاستعداد لتنظيم عدد من المعارض الأخرى فى مختلف المحافظات.

عقب القرارات الجديدة للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا : وزيرة الثقافة تعلن استئناف نشاط معارض الكتابعبد الدايم :…

Geplaatst door ‎وزارة الثقافة المصرية‎ op Maandag 14 september 2020

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock