شاشة

الأرصاد الجوية: السبت والأحد ذروة الطقس السيء

قال محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أمس الأربعاء، شهد سقوط أمطار على المنطقة الغربية، ومن المتوقع استمرار سقوطها اليوم على هذه المناطق، بالإضافة لسقوطها على مناطق أخرى بالوجه البحري.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» مع الإعلامية فرح سعيد على قناة «صدى البلد»، أن ذروة حالة الطقس السيء، ستكون يومي السبت والأحد، حيث ستشهد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من القاهرة الكبرى، وشمال ووسط سيناء، والتي ستؤدي إلى ظاهرة السيول في نهاية الفترة التي ستكون نهايتها الأحد المقبل.

نرشح لك: يفضل تقليل الحركة.. الأرصاد تحذر من طقس السبت والأحد

واستكمل حديثه، أن نشاط الرياح الذي شهدته مناطق عديدة من الدلتا والقاهرة، نتيجة التقلبات الجوية والسحب الرعدية على السواحل الشمالية، مشيرًا إلى أن الأماكن المتوقع أن تكون الأكثر تأثرًا بالأمطار الغزيرة هي السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا مثل البحيرة وكفر الشيخ ودمياط، على عكس المناطق الجنوبية التي ستكون الأكثر تأثرًا بتلك الأمطار.

وواصل حديثه، أن وجود السحب في الصباح الباكر يؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق أثناء سقوط الأمطار، وهو ما يتطلب القيادة بالنسبة لسائقي السيارات بهدوء، مشيرًا إلى أن القاهرة من المتوقع أن تكون فيها درجة الحرارة اليوم من 28 إلى 29 درجة، وتتوالى درجات الحرارة في الانخفاض خلال الأيام المقبل، لتصل لـ25 درجة حتى يوم الأحد المقبل.

واختتم تصريحاته، أن فصل الخريف عادةً ما يشهد تقلبات جوية كثيرة وسريعة، لذلك من الوارد أن نشهد تقلبات جوية أخرى في شهر نوفمبر المقبل.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock