يفضل تقليل الحركة.. الأرصاد تحذر من طقس السبت والأحد

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا ما زالنا نعيش في فصل الخريف، على الرغم من حالة عدم الاستقرار في الجو بداية من أمس الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.

أضافت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة صدى البلد، أن الكثير من الناس لم يطلعوا على البيان الخاص بهيئة الأرصاد بشكل دقيق، وهناك سقوط أمطار وهي من أمس واليوم على السواحل الشمالية وبعض المناطق من الوجه البحري، لكنها أمطار خفيفة إلى متوسطة، موضحة أن الرياح المثيرة للأتربة كانت اليوم الأربعاء.

نرشح لك: الأرصاد للمواطنين: “قللوا الحركة بسبب الطقس غير المستقر”

استكملت أن هناك أمطارًا غزيرة إلى متوسطة ستسقط على السواحل الشمالية والوجه البحري، بينما ستشهد القاهرة غدًا من بعد الظهر، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وشمال سيناء كذلك الأمر، مشيرة إلى أن يومي السبت والأحد سيشهدان سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة أيضًا.

واصلت حديثها، أن عاصفة التنين التي شهدتها محافظات مصر، في مارس الماضي واستمرت لمدة 4 أيام، لن تتكرر مرة أخرى، مؤكدة أن حالة سقوط الأمطار التي ستشهدها الكثير من محافظات مصر في الفترة المقبلة أقل بكثير من عاصفة التنين.

اختتمت تصريحاتها، أن يومي الخميس والجمعة لا خطورة على الطرق، بينما السبت والأحد يفضل تقليل الحركة، نظرًا لوجود حالة من عدم الاستقرار في الجو.