شاهد.. تفاصيل مكالمة لا ينساها مبروك عطية عن العنف الأسري

قال الدكتور مبروك عطية، إن أحد أسباب هروب الأبناء من منازلهم، هو اقتراف الآباء كل شيء أمام أبنائهم بحجة أنهم غير مدركين، ما يرجح فكرة هروب الأبناء بسبب طريقة تعامل الأهالي مع بعضها أو مع أبنائهم.

تابع “عطية” خلال حلوله ضيفا على برنامج “يحدث في مصر”، مساء الثلاثاء، مع الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة “MBC مصر”، أنه لا ينسى مكالمة تلقاها على الهواء في حياته، قبل 15 عاما.

نرشح لك: “التضامن” تنفي واقعة تعذيب أطفال بإحدى دور أيتام


أشار إلى أن تفاصيل المكالمة كانت أن الأب يأخذ ابنه إلى “البانيو” ويضربه بـ”سلك” وهو عاري، مردفا: “أنا لو مكان الولد دا هسيبله البيت وأمشي”.

وجه رسالة إلى الآباء الذين يضربون أولادهم بحجة أن آبائهم كانوا يفعلون بهم ذلك، قائلا: “مش معنى أن أبوك كان سي السيد، تبقى أنت سي متولي”، مؤكدا أنه من الضروري نسيان الجيل القديم، لأن الولد عندما تقوى سواعده سيضرب والده نتيجة لما يفعله به.

أكد أنه شاهد على واقعة حقيقية لضرب أحد الأبناء لوالده بسبب ثرة ضرب الأخير له، متابعا: “الطفل يخزن كل العنف اللي بيشوفه، حتى تقوى عضلاته فينتقم مما كان يفعله معه”.

أشار إلى ضرورة اختيار خطاب ديني خاص بالتربية والبيوت، لافتًا إلى ضرورة أن يكون البيت سكن ولا يعلم أي أحد بتفاصيل الحياة الأسرية.