سمير صبري: يوم حرب أكتوبر كنت بصور فيلم "الأحضان الدافئة"

عمر دياب

قال الفنان سمير صبري، إنه خلال حرب أكتوبر 1973، كان يقدم برنامج “النادي الدولي” الشهير في ذلك الوقت، مشيرا إلى أن الجمهور كان ينتظره بشكل أسبوعي.

أشار “صبري” خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء dmc”، المذاع على شاشة dmc، إلى أنه كان هناك نوع من السخرية على مقولة أن عام 1973 هو عام “الحسم”، موضحا أن في ذلك الوقت كانت هناك اجتماعات مستمر مع وزير الإعلام وقتها الدكتور عبد القادر حاتم، مطالبا بكشف الحقائق حول الحرب ونقل الأحداث الحقيقة دون المساس بالأمن القومي أو التأثير السلبي على المعنويات.

نرشح لك: 10 تصريحات لـ سمير صبري .. أبرزهم عن لقائه مع الإسرائيلي عساف ياجوري


أضاف: “يوم الحرب كنت بصور فيلم (الأحضان الدافئة) في استوديو مصر مع زبيدة ثروت”، لافتا إلى أن التصوير كان في نهار رمضان، مشيرا إلى أن كان هناك مشهد قبلة بينه وبين زبيدة ثروت، وخلق هذا المشهد جدال بينه وبين المخرج حول تأجيل المشهد أو حذفه، ثم بمرور الوقت جاءت لنا أخبار عبور الجيش المصري قناة السويس وتم إلغاء التصوير ذلك اليوم.

يذكر أن سمير صبري ظهر مؤخرا في مسلسل “فلانتينو” الذي عرض في رمضان 2020، بطولة عادل إمام ودلال عبد العزيز، وحمدي الميرغني، ومحمد الكيلاني، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام.