الأخيرة

10 تصريحات لـ سمير صبري .. أبرزهم عن لقائه مع الإسرائيلي عساف ياجوري

عمر دياب

حل الفنان سمير صبري، ضيفا مساء أمس الجمعة، على برنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع على شاشة dmc، وتحدث خلال اللقاء عن كواليس دور الفن خلال فترة حرب أكتوبر ولقائه مع الأسير الإسرائيلي عساف ياجوري.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز تصريحات “صبري” خلال اللقاء:

1- خلال حرب أكتوبر 1973، كنت بقدم برنامج “النادي الدولي” الشهير في ذلك الوقت، وكان الجمهور ينتظره بشكل أسبوعي.

2- يوم الحرب كنت بصور فيلم “الأحضان الدافئة” في استوديو مصر مع زبيدة ثروت، وكان هناك مشهد قبلة بيني وبين زبيدة ثروت في نهار رمضان، ونشبت حالة جدال بيني وبين المخرج لمحاولة تأجيلها أو حذفها، ثم بمرور الوقت جاءت لنا أخبار عبور الجيش المصري قناة السويس وتم إلغاء التصوير.

3- كانت هناك استراتيجية تعتيم إعلامي على الحرب حتى لا تستطيع إسرائيل عمل تعبئة عامة، وقمنا بتسريب أخبار أن كبار قوات الجيش ذهبوا لعمل عمرة.

4- ذهبت برفقة الفنانة نادية لطفي وعبد الحليم حافظ وجورج سيدهم، على الحدود لمقابلة الجنود المصريين في محاولة للترفيه عنهم، وكنا نرى الجنود الإسرائيليين بالمايوهات في الجهة الأخرى وكانوا بيشتمونا في الميكرفونات.


نرشح لك: سمير صبري: عمرو دياب ليس أفضل صوت

 

5- بعد أنباء العبور جاء عبد الحليم حافظ، وبليغ حمدي، ومحمد حمزة، وأحمد فؤاد حسن، إلى الإذاعة ليلا، في محاولة لتسجيل أغنية عن المعركة، لكن لم يستطيعوا تسجيلها أول يوم بسبب مشاعر الفرحة العارمة.

6- تزامنا مع الحرب كنا نقوم بتسجيل المسلسل الإذاعي “أرجوك لا تفهمني بسرعة” وهو المسلسل الوحيد الذي قام به عبد الحليم حافظ في الإذاعة، بطولة نجلاء فتحي وعادل إمام، وماجدة الخطيب وعماد حمدي، وتوقف إذاعة المسلسل بسبب الحرب، لكن ظل التسجيل مستمر، لأن المسلسل كان يعرض في العالم العربي وقتها.

7- شريفة فاضل أثناء غنائها “أنا أم البطل”، انهارت باكية بمجرد غناء مقطع “ابنى حبيبى بيضربوا بيك المثل طبعا ما أنا أم البطل” في مشهد لا ينسى.

8- بعد انتصار أكتوبر تم تحديد موعد لى من خلال الجهات المعنية لعمل لقاء مع الأسير عساف ياجوري، وبالفعل ذهبت لعمل اللقاء، وتم تحديد الأسئلة، وعندما رأيته كانت ملامح وجهي تقول الجيش المصرى الذى استهزأوا به فى حرب 67 عبر قناة السويس فى ست ساعات.

9- بعد تسجيل الحلقة تقرر عدم عرض اللقاء وهنا أحضرت الفنان سمير غانم وظهر خلال لقاء من ظهره وكأنه الأسير وبدأنا نتحدث بالعبرى وكان ذلك بمساعدة زميلتنا إيناس جوهر وفى السؤال الرابع لم نتمالك نفسنا من الضحك وكشفت سمير غانم للجمهور.

10- ذهبت لمدرسة الصاعقة وعملت الكثير من التدريبات خلال تصوير فيلم “الوفاء العظيم”.

نرشح لك: أبرزها عن حياته الشخصية.. 21 تصريحًا لـ سمير صبري في “أسرار النجوم”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock