3 نصائح اقتصادية من الدكتور محمد العريان مع لميس الحديدي

وجه الخبير الاقتصادي العالمي الدكتور محمد العريان، رئيس كلية “كوينز” جامعة كامبريدج البريطانية، نصائح إلى الحكومة المصرية بشأن كيفية التعاطي مع المرحلة المقبلة فيما يخص الإصلاح الاقتصادي أو إدارة الموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا.

قال “العريان” في حواره الذي أجراه مع الإعلامية لميس الحديدي عبر “سكايب”، خلال برنامج “كلمة أخيرة”، مساء الثلاثاء، الذي يعرض على شاشة “ON”: “إن أكون موجودًا في المملكة المتحدة واقترح ما يمكن أن تقوم به الحكومة يعد خطوة بعيدة نوعًا ما”.

نرشح لك: لميس الحديدي عن نصر أكتوبر: ستظل حقيقة نبني عليها مصر الحديثة


تابع: “لكني سأوجه نصيحة مما تعلمناه في إطار اكتساب الخبرات تتركز في ثلاثة محاور أولها الحفاظ على الإصلاح لأنكم لو فقدتكم تركيزكم على الإصلاح ستتراجعون بسرعة كبيرة، ومصر كانت شديدة التميز في الإصلاح ومن المهم جدًا الحفاظ على ذلك”.

أردف: “المحور الثاني وعلى نفس القدر من الأهمية، أن تتحدثوا إلى الناس وتشرحوا لهم، فإن برامج الإصلاح الناجحة هي تلك التي يتفهمها الناس ويعرفون ما ينتظرهم، بالإضافة إلى المحور الثالث وهو أن تحددوا وجهتكم وقولوا للناس بدقة إلى أين هم ذاهبون ولماذا”.

شدد الخبير الاقتصادي على أن النصائح الثلاثة السابقة منبثقة عن من الممكن أن تنطبق على مصر فهي أسباب قصص النجاح الفعلية للإصلاح في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقدمه الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

العالم المصري "محمد العريان" يطرح روشتة للتعامل مع احتمالية مواجهة موجة ثانية من #كورونا

العالم المصري "محمد العريان" يطرح روشتة للتعامل مع احتمالية مواجهة موجة ثانية من #كورونا#كلمة_أخيرة#ON

Geplaatst door ‎كلمة أخيرة مع لميس الحديدي‎ op Dinsdag 6 oktober 2020