عبد الله غلوش يكتب: ريموت كونترول - دوري الجبنة

نقلا عن مجلة أخبار النجوم

سعيد بالعودة للكتابة في واحدة من أعرق الإصدارات الصحفية الفنية في مصر والعالم العربي، والتي أفتخر اني كنت واحدا من أبناءها يوما من الأيام، وسعيد باختيار الأخ والصديق محمد عدوي رئيسا للتحرير، وأثق في قدرته على إحداث طفرة هائلة على المجلة سواء في المحتوى أو التوزيع خلال الأسابيع القليلة المقبلة واستكمال ما بدأه الزميل والصديق إسلام عفيفي، في السنوات الماضية، لما يمتلكه عدوي من أفكار طازجة ومبتكرة طوال الوقت.

في تاريخ الكيانات الإعلامية، علامات فارقة لا يمحوها التاريخ ولا تسقط بالتقادم خاصة لو كانت على “القفا”، تماما كما حدث مع قناة الجزيرة هذا الأسبوع من جانب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وفيديو مظاهرة نزلة السمان المفبركة التي تم تصويرها في مدينة الإنتاج وبثتها الجزيرة مدعية المصداقية والمهنية والمهلبية كـ نبأ عاجل في صدر نشراتها الإخبارية.. “قفا” ستحتاج الجزيرة سنوات طويلة لعلاجة، “قفا” سيظل وصمة عار تطارد إعلام تنظيم الحمدين في مختلف الصحف ووسائل الإعلام العالمية.. “قفا” أثق أنه بداية لسلسلة ممتدة من الضربات ستلحق بمؤخرة رأس تميم وعزمي بشارة وعزام التميمي وأيمن نور وأعوانهم خلال الفترة المقبلة.

نرشح لك: باستنطاق الغلابة.. كيف تهول الجزيرة مشكلات المصريين؟

لميس الحديدي، إضافة مهمة لقنوات أون، وللإعلام المصري بوجه عام، أثق في قدرتها على إعادة البريق لتلك النوعية من البرامج مرة أخرى، وأتمنى أن تكرر في برنامجها الجديد “كلمة أخيرة” التجربة التي بدأتها عبر قناة العربية الحدث، بتخصيص ساعة من البرنامج للبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقط، لأن رواد تلك المواقع في حاجة لمن يخاطبهم بأسلوبهم وطريقتهم.

أتمنى أن تدفع نجاح تجربة مسلسل “إلا أنا” ومن قبله مسلسل “قسمتي ونصيبك”، شركات الإنتاج المختلفة لتغيير سياسة الـ 30 حلقة في شهر رمضان تحديد، أتمنى أن نشاهد في رمضان المقبل مسلسلات 10 و 15 حلقة فقط، مسلسلات ذات ايقاع سريع، تخلو من الحشو والمط والتطويل، مسلسلات لا تتركها في الحلقة الخامسة وتعود لمتابعتها في الحلقة 29 وكأن شيئا لم يكن.

إذا كنت متابعا للاستديو التحليلي للدوري المصري، فمن المؤكد أنك لاحظت وجود هذا الكم الهائل من إعلانات “الجبنة” في الفواصل، بصراحة لا أفهم حتى الآن ما سر تنافس شركات “الجبنة” على رعاية الدوري المصري تحديدا، لدرجة إن ٩ من أصل ١٤ راعي إعلاني للاستديو هي لمنتجات “جبنة” مختلفة، يا راجل ده برنامج الشيف الشربيني شخصيا لا يوجد به كل هذا الكم من الرعاة، ده حتى كابتن طارق العشري مبقاش يشارك اللاعب محمد جبنه أساسي في حرس الحدود، عارف انه إيفيه ثقيل لكن لايق ع الموقف الحقيقة.