بسبب بتر ذراعه.. "علاج طبيعي" كفر الشيخ ترفض التحاق طالب

هبة خالد

قال محمد أيمن عبد الرازق، الطالب الذي حصل على مجموع 401.5 في الثانوية العامة وجاء تنسيقه لكلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ، إن تعرضه لحادث قطار أدى لبتر ذراعه سيمنعه من الالتحاق بالكلية.

تابع “عبد الرازق” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى المصرية، مساء الإثنين، أن عميد الكلية أبلغ أهله بأن نجلهم سيتم رفضه بعد خضوعه للكشف الطبي للالتحاق بالكلية لأنها مهنة تعتمد على الأيدي.

نرشح لك: تفاصيل وفاة طفل حرقا على يد ثلاثة أطفال

 

في نفس السياق، قال والد الطالب، إن تقرير كشف الهيئة لن يقبل نجله للالتحاق بالكلية، موضحا: “واحنا دلوقتي مش عارفين مصيره إيه، ابني بيحلم بمنحة في صيدلة واقفة معاه على نصف درجة”.

على صعيد آخر، أوضح الدكتور حسن يونس، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، أن هناك كليات تحتاج إلى اختبارت قدرات قبل التنسيق يُرفع للمجلس الأعلى للجامعات مثل كلية التربية الرياضية، موضحا أن يلي تلك الاختبارات الكشف الطبي الذي بدأ يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر، وأشار إلى أن الغرض منه اكتشاف إن كان الطالب مريض سكر أو صرع أو حساسية تحتاج لعلاج حتى توفره مستشفيات الجامعة شهريا.

اختتم أن اختبار القبول هدفه أن يكون الطالب مؤهل بدنيا للقيام بأعمال مهنته وأنه في حالة عدم قبوله يُعاد تأهيله لكلية أخرى، مؤكدا أن اللوائح الداخلية لجميع الكليات متواففة، مضيفا أن بإمكان الطالب “محمد” أن يلتحق بكلية الطب البيطري لأنها لا تحتاج إلى اختبار قبول وبها أقسام متعددة.

محمد أيمن.. "بتر زراعه" يحرمه من الإلتحاق بكلية العلاج الطبيعي#الشعب_معاك_ياريس

Geplaatst door ‎التاسعة‎ op Maandag 21 september 2020