"المصل واللقاح": حصول المواطنين على لقاح الإنفلونزا هذا العام ضروري

عمر دياب

ذكر الدكتور مصطفى المحمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح، أهمية الحصول علي تطعيم الإنفلونزا في ظل انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلي أن هناك تداخل بين أعراض الإنفلونزا وكورونا، لذلك فإن حصول المواطنين على لقاح الإنفلونزا الموسمية هذا العام ضروري.

أكد “المحمدي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية هو لقاح متجدد يتغير كل عام لمواجهة التغيرات التي تطرأ على الفيروس، موضحا أن مصل الإنفلونزا الرباعي المتواجد حاليا يصلح بداية من عمر الـ3 سنوات كما يصلح للكبار والصغار على حد سواء.

نرشح لك: بـ 170 جنيها للجرعة.. “فاكسيرا” توفّر لقاح الأنفلونزا للمواطنين

 

أضاف أن سعر اللقاح الرباعي المتوفر حاليا للإنفلونزا الموسمية 170 جنيهًا وهو سعر معتمد من وزارة الصحة.

كانت الشركة القابضة للأمصال واللقاح فاكسيرا، قد أعلنت الخميس الماضي عن البدء فى توفير لقاح الأنفلونزا بالشركة وفروعها على مستوى الجمهورية، بسعر 170 جنيها للجرعة.

يشار إلى أن الدكتورة هبة والى رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاح فاكسيرا  أوضحت في تصريحات صحفية سابقة، أن توفير اللقاح الخاص بالأنفلونزا يأتى فى إطار جهور الدولة لمواجهة الأنفلونزا بالتزامن مع جائحة كورونا مؤكدة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تقوم بجهد كبير فى المساعدة فى تأمين إحتياجات البلاد من الأمصال واللقاحات خاصة الحيوية.

أضافت والى أن اللقاح الخاص بالأنفلونزا آمن وفعال وإنتاج حديث ويتم تخزينة فى فاكسيرا بأعلى تقنيات للحفاظ علية من التلف مشيرة إلى أن الكميات كبيرة وتكفى الجميع ولا داع للتزاحم عليها.