وزير التعليم عن العام الدراسي المقبل: "هناخد الغياب من البيت"

قال د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تحديد أيام معينة لحضور الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم إبلاغ الطلاب من قبل مدراء المدارس بتلك الأيام.

أردف شوقي خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المنشآت التعليمية بمدينة برج العرب اليوم الأربعاء: “احنا مختصرناش المنهج وهناخد الغياب حتى من البيت”، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع القومية على القنوات التعليمية، مستطردا: “هنحط مناهج من رابعة ابتدائى لثانوى على الهواء على مدار الأسبوع لمن لا يستطيع الوصول إلى المنصات التعليمية”.

نرشح لك: وزير التعليم: مصروفات العام الجديد ستكون مناسبة للخدمة المقدمة

من جهة أخرى، ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالافتتاح، أن عدد السكان في مصر سيصل إلى ما يقرب من 193 مليونا خلال 30 عامًا، لافتا إلى أن الدولة تخطط لمضاعفة كل ما لديها لمواجهة تلك الزيادة السكانية المتوقعة.

تابع أن خطط تحسين منظومة التعليم هي نتيجة دراسات وليست بمحض المصادفة، منوها إلى أن التوصيف الخاطئ لمشكلات الدولة يؤدي إلى علاج خاطئ.

في سياق آخر، أوضح أن مصر ظلت سنوات طويلة بدون رغبة فى التواجد على الساحة التنافسية التعليمية وخارج التنصيف العالمى للجامعات، مشيرا إلى أن الوضع حاليا تغير ولدينا جامعات تفتتح لأول مرة هذا العام، والبرنامج الذي تم وضعه للجامعات في المراحل الأولية.