وزير التعليم: مصروفات العام الجديد ستكون مناسبة للخدمة المقدمة

هبة خالد

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم مراسلة الإدارات التعليمية بالضوابط الإدارية يوم 20 سبتمبر الجاري؛ لتفادي عجز عدد المعلمين بتوضيح توزيع الحصص وأيام الإجازات وغيرها.

نرشح لك: أبرز تصريحات وزير التعليم عن احتياطات العام الدراسي الجديد

 

أضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جميل، في برنامج “شارع مصر”، على راديو “شعبي إف إم”، أن الوازرة على أتم الاستعداد للعام الدراسي الجديد، موضحا أن كل التعليمات لحل أزمة الكثافة وعجز المعلمين سيتم إيضاحها يوم 20 سبتمبر.

تابع أن الوزارة حريصة على التباعد الاجتماعي وإتمام العام الدراسي؛ لذلك سترسل الإجراءات اللازم اتباعها لجميع المدارس الحكومية والخاصة مع الإشراف عليها، موضحا تحديد أيام الذهاب إلى المدرسة سيخضع للوزارة.

أوضح أنه سيتم الإعلان على رقم واتساب يمكن للمواطنين أن تبلغ من خلاله عن مراكز الدروس الخصوصية يوم 20 سبتمبر أيضا، مضيفا: “لو أولياء الأمور ما ودتش ولادها للسنتر هيقفل لوحده، الحل فيهم مش في قفل واحد فيتفتح غيره”.

أشار إلى أنه سيتوفر إعادة نظر وهيكلة بالكامل لطريقة الدراسة خلال العام المقبل وستكون المصروفات مناسبة للخدمة المقدمة.

اختتم حديثه موضحا أن هدف الدراسة ليس اجتياز الامتحانات بل الفهم لمخرجات التعلم، موضحا: “وإلا عمرنا ما هنبقى شعب متعلم”، مضيفا أنه سينتج “دليل ولي الأمر” ليتبعه مع أبنائه ويحثه على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خارج المدرسة وداخلها.