أبرز تصريحات وزير التعليم عن احتياطات العام الدراسي الجديد

عُقد قبل قليل مؤتمر صحفي، للحديث عن الإجراءات الاحترازية في ظل بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: قائمة تصريحات وزير التعليم عن العام الدراسي الجديد


حضر المؤتمر كل من: د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ود. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الإعلام، ود. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.

أدلى وزير التعليم خلال المؤتمر بعدد من التصريحات، أبرزها كالتالي:

1- نبعث برسالة طمأنينة لأولياء الأمور على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب فى المدارس.

2- الوزارة لا تعمل منفردة، هناك تعاون وثيق مع وزارة الصحة وكافة أجهزة الدولة.

3- فى امتحان الثانوية العامة والدبلومات بلغ عدد الطلاب مليونا و400 ألف طالب، وتم إجراء امتحان قومى موحد، وهو ما لم يحدث فى أى دولة على مستوى العالم.

4- تم توجيه مديرى المديريات بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التى حددتها وزارة الصحة والسكان، وتوزيع كثافات الفصول.

5- تم وضع خريطة لتوزيع الطلاب على الفراغات وترك مسافات ما بين متر إلى متر ونصف، وهو ما سيحل فى المستقبل أزمات الكثافات المدرسية.

6- وجهنا مديرى المدارس بوضع جداول المدرسة بدون تخفيف المحتوى العلمى، ووضع الجدول وفقا للظروف المحيطة بالمدرسة.

7- سيتم تخصيص لجنة فى كل مدرسة لمتابعة الإجراءات الوقائية فى 60 ألف مدرسة.

8- سيتم إطلاق حملة إعلامية بدءا من الشهر المقبل، بالإضافة إلى وجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب على مستوى اليوم الدراسى.

9- السنة المقبلة ستشهد إجراءات جديدة منها البث المباشر والمنشآت والمكتبات الإلكترونية لاستكمال العام الدراسى دون احتكاك كبير.