دب يقتحم بثا مباشرا لتقرير عبر فوكس نيوز

محمد إسماعيل الحلواني

اقتحم دب أسود بشكل غير متوقع كادر الكاميرا، أثناء تصوير تقرير على الهواء مباشرة لشبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية.

نرشح لك: بسبب الحرائق.. نجوم الوطن العربي يدعون من أجل سوريا

وبينما كانت مراسلة فوكس نيوز “كريستينا كولمان” تتحدث في بث مباشر من بلدة مونروفيا بولاية كاليفورنيا، أمس السبت، عن حرائق الغابات المستعرة على طول الساحل الغربي، وقالت كولمان: “للحديث عن الحياة البرية التي ذكرناها، ها نحن نرى بأعيينا ما كانت ضيفتي تحكي عنه منذ دقاق، والتي قالت إنها تشعر بالقلق حيالها – ألقوا معي نظرة هنا، ذلك “دب بني” يشق طريقه عبر هذا الحي”.

وكان الدب بالفعل في كادر الكاميرا وكان مشى خلف كريستينا.

وكما ظهر الدب فجأة، اختفى فجأة بين بعض الشجيرات قبل انتهاء التقرير.

وبالفعل، تحدثت كريستينا مع إحدى المقيمة في وقت سابق من التقرير فقالت أنها قلقة بشأن الحياة البرية في المنطقة المجاورة لغابة أنجيليس الوطنية.

قالت المرأة لكولمان: “أحب الحيوانات البرية، وأنا حزينة للغاية لأن كل شيء يحترق، وكل هذه الحيوانات البرية، والغزلان وجميع الدببة، إن الحرائق تدمر هذا المكان الجميل الرائع”.

تسببت عشرات الحرائق التي اندلعت في الساحل الغربي في مقتل 28 شخصًا على الأقل وأجبرت عشرات الآلاف على النزوح من مناطقهم ومغادرة منازلهم، وفي ولاية كاليفورنيا وحدها، دمرت الحرائق 4375 ميل مربع من الغابات.

للمشاهدة اضغط هنا

واقتنصت المراسلة الفرصة فتحركت جانباً حتى تتمكن الكاميرا من الحصول على لقطات أفضل للدب الذي كان يمر، وعلق القراء بتعليقات طريفة على المقطع، فنصح أحدهم المراسلة بأن تذهب إلى الدب لتفرك أذنيه، وتداعبه فهو يحب ذلك، وأكد قارئ من كاليفورنيا، أن هناك خطأ شائع حول الحياة البرية في الولاية الأمريكية وأنه “دب أسود” وليس دبًا بنيًا كما قالت كرستينا، لأن الدب البني لا يعيش في الولايات المتحدة على الإطلاق، مؤكدًا أن الدببة السوداء الأمريكية هي أصغر أنواع الدببة وأكثرها وجوداً.

وهي تعيش في أمريكا الشمالية، في المناطق الممتدة من ألاسكا شمالاً وحتى المكسيك جنوبا.