بسبب الحرائق.. نجوم الوطن العربي يدعون من أجل سوريا

لمياء خالد

نشبت عدة حرائق هائلة في سوريا خلال الأيام الماضية، أسفر عن العديد من الخسائر، والتهام مساحات واسعة من الأراضي السورية، ووصل الحريق اليوم إلى غابات صلنفة في محافظة اللاذقية، ولم تستطع فرق الإطفاء السيطرة على الحرائق حتى الآن.

نرشح لك: جمال سليمان: لو رجعت سوريا هدخل السجن

تفاعل عدد كبير من الفنانين مع الأزمة، مشاركين الشعب السوري الأسى والحزن، في المأساة التي أصابت المنطقة السورية، ويرصد إعلام دوت كوم، أبرز الفنانين الذين تفاعلوا مع حريق سوريا:

جورج وسوف

عبر عن حزنه الشديد في أزمة حريق سوريا، وكتب عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الغابات عم تحترق، وقلبي عم يحترق معا، يا نار كوني بردا وسلاما على سوريا وأهلها”.

أصالة

شاركت أصالة جمهورها حزنها على وطنها، بنشر بوست عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، كاتبة: “لا شئ يفوق الوطن، وليس هناك أمرا من الحنين وغصة، فلا فرحة تكتمل إن تألم وطني، ووطني لم يعد لأوجاع جديدة في كيانه مكان”.

كندا علوش

علقت على الحريق بنشر بوست على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، كاتبة: “بردا وسلاما يا بلدي، الغابات اللي عم تحترق بسوريا كانت جنة الله على الأرض، منظر مؤلم واستمراره لليوم الرابع حدث مأساوي، يارب أرحمنا برحمتك”.

View this post on Instagram

برداً وسلاماً يا بلدي.. 💔 الغابات الي عم تحترق بسوريا كانت جنة الله على الأرض منظر مؤلم واستمراره لليوم الرابع حدث مأساوي.. ياااارب ارحمنا برحمتك 💔🙏🏻🙏🏻 من اول السنة وانا برفض قول انو هالسنة صعبة او قاسية برغم كل الظروف المأساوية الي عم تتوالى علينا وحاسة انو واجبنا نضل نتفائل بالخير.. بس فعلاً الي صار كتير سوريا ولبنان والسودان والعراق.. الله يحمي كل البلاد ويحمي الناس ويزيح الغمة عن الجميع 🙏🏻🙏🏻🙏🏻 #حرائق_سوريا #سوريا

A post shared by Kinda Alloush كندة علوش. (@kindaalloush) on

أحلام

تضامنت مع الشعب السوري، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، كاتبة: “اللهم اجعل النار بردا وسلاما، كما جعلتها بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم، اللهم إنا نستودعك سوريا الحبيبة فاحفظها يارب واحميهم”.

يوسف الخال

عبر حزنه بنشر قصيدة قصيرة لسوريا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، كاتبا: “يا شام يا شامة، على خد الأرض الأسيل، يا قديمة الأحجار، يا مهاة هائجة، في برية الرمال، العروبة هنا صمت، والصمت حجل القداسة، صراخها يصدح، من هنا وهناك، يا شام يا شامة، على خد الإنسان الأصيل، أنت نصفي والعنق، أليست الحياة ماءً وهواءً”.

هيفاء وهبي
تفاعلت مع حريق سوريا، بنشر بوست على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، جاء فيه: “الله يحمي سوريا وشعبها من كل شر، وتنطفي الحرائق بسرعة، ما بدنا يا رب نسمع عن ضحايا”.

محمد عساف

تضامن مع الأزمة، بنشر بوست على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كاتبا: “سوريا الصامدة، الشام الأصيلة، الله يهونها عليكم ويصبركم ويحميكم، الغاليين في هالأرض العزيزة على قلوبنا”.


كارول سماحة

أعربت عن حزنها الشديد باندلاع حرائق سوريا، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، كاتبة: “شو هالغضب علينا السنة، ما فيه بلد عم يسلم، الله يحمي سوريا وشعبها من هالحريق المرعب”.

سيرين عبد النور

شاركت حزنها على الشعب السوري، بنشر بوست على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كاتبة: “سوريا الحبيبة، الله حاميكي أنتي قوية قدام كل المصائب”.

سوزان نجم الدين

كتبت عن أزمة سوريا، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، معبرة عن حزنها: “سلاما وبردا على سوريتي الحبيبة، حرائق رهيبة تحرق مناطقنا وأحلامنا وأشجارنا لليوم الثالث على التوالي”.