"مدبولي" عن التصالح في مخالفات البناء: بدأنا بـ"الحيتان الكبار ودفعوا مليار جنيه""

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن بعض كبار المقاولين بنوا أبراج مخالفة خلال الفترة الماضية منها في محافظة الإسكندرية، مؤكدا أن بعضهم دفع مئات الملايين من الجنيهات للتصالح في مخالفات بنائهم.

نرشح لك: عمرو أديب عن قانون التصالح: “هدفه ليس جباية الأموال”

 

أضاف “مدبولي”، ردا على استفسارات الإعلاميين والصحفيين في مدينة القليوبية، اليوم، أنه تم إلقاء القبض على هؤلاء المقاولين، وتمت إحالتهم للنيابة العسكرية بالفعل، وتم تحديد مخالفتهم، وهو الأمر الذي وصل لدفع أحدهم مبلغ 200 مليون جنيه للتصالح.

أردف رئيس مجلس الوزراء أن 5 مقاولين دفعوا للتصالح في مخالفات بنائهم مليار جنيه، متابعًا: “عشان بنوا 40 ولا 80 برج مخالف، واستغلوا الفوضى، وأصبح ده وضع قائم وناس ساكنة، قبضنا عليهم عشان التصالح، ودفعوا 100 ولا 200 مليون جنيه”.

أكد مصطفى مدبولي على أن مئات الموظفين تمت إحالتهم للنيابات، وللنيابة الإدارية، مضيفا: “إحنا مش جايين على المواطن البسيط”، مضيفًا أن الحكومة بدأت بـ”الحيتان الكبار” الذين تسببوا بالظاهرة.

اهو فيديو بكلام وصوت رئيس الوزراء"قبضنا عالحيتان الكبيرة الأول"عشان الناس اللي بتقول لا محدش اتمسك من المحليات ومحدش اتقبض عليه من المقاولين.. اسمعوا بودانكم

Geplaatst door Ahmad Nashaat Hashish op Zaterdag 12 september 2020