مؤلفا "صباحية مباركة": المسرحية تختلف عن مسرح مصر

أكد كلا من أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي (كيمز)، مؤلفي مسرحية “صباحية مباركة” أن المسرحية تختلف عما قدموه في الموسم الخامس والسادس لمسرح مصر في أنها لا تعتمد على الاسكتشات والارتجالات التي يقدمها أعضاء مسرح مصر.

 

نرشح لك: حسن الرداد: سعيد بتقديمي دورا رومانسيا في “توأم روحي”

وأوضحا “عبد الوهاب”، و”سامي” أن الثنائي علي ربيع، وأوس أوس، ظهرا في مسرحية طويلة تعتمد على الكوميديا والإثارة، وتدور أحداثها حول جريمة قتل وفي نهاية كل فصل يحدث مفاجأة وهذا نوع مختلف، مشيرين إلى أن الثنائي أضافا حس الدعابة الخاص بهم على المسرحية، وذلك خلال حضورهم كواليس عرض المسرحية أمس مع الجمهور وأبطال العمل.

وأضافا أن العمل مع الفنان أشرف عبد الباقي، دائما ما يحفز على الإبداع منذ بداية مشاركتهما في فريق العمل لمسرح مصر في الموسم الخامس والسادس، معلقين: “ولن تكون مسرحية صباحية مباركة الأخيرة لنا معه”.

مسرحية “صباحية مباركة” بطولة علي ربيع، محمد أسامة (أوس أوس)، سليمان عيد، أحمد سلطان، طاهر أبو ليلة، حسام داغر، وإخراج أشرف عبد الباقي وتأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي (كيمز).

يشار إلى أن أحمد عبد الوهاب، مؤلف وممثل، كانت بدايته في مسرح جامعة كلية التجارة ثم التحق بورش التمثيل في مسارح الدولة حتى انضم إلى الدفعة الثالثة بمركز الأبداع الفني ورشة خالد جلال، شارك خلالها كممثل في العديد من المسرحيات منها “كوميديا مكبث” و” طقوس الإشارات والتحولات” كما قام بتأليف أفلام قصيرة منها فيلم “الباب” الذي حصل على عدة جوائز منها المركز الأول وأفضل سيناريو في مهرجان “مشروع أفلام 48 ساعة” وفيلم “المشهد الأخير” الذي شارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر ومهرجان زاوية للأفلام القصيرة وملتقى رؤية لسينما الشباب ومهرجان شنيت الدولي الذي حصل الفيلم فيه على تننويه خاص من لجنة التحكيم.

قدم “عبد الوهاب” نفسه كممثل ومؤلف في برامج “مايصحش كده” لعمرو راضي، “ده كلام” لسالي شاهين، ” أخر الليل” لهشام منصور، وقام بالمشاركة في كتابة مسلسلات ” شاش في قطن” و”عزمي وأشجان” والموسم الخامس والسادس من مسرح مصر ومؤخرا قدم أول مسرحية طويلة من تأليفه “صباحية مباركة” بطولة علي ربيع وأوس أوس وفي 2020  سيعرض أول أفلامه الروائية ” الخطة العامية” من بطولة علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وغادة عادل، وخلال الفترة السابقة قام بالمشاركة في التمثيل في أعمال ” يا عدوي في قلب الحدث”، ” إسماعيل يس”، “تفاحة أدم”، ” أنا عشقت”، “أرض النعام”، ” فكرة بمليون جنية”.

أما كريم سامي الشهير بـ “كيمز” فهو مؤلف وممثل ومخرج. خريج كلية تجارة إنجليزي، جامعة عين شمس والمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، والدفعة الثالثة بمركز الإبداع الفني ورشة خالد جلال.

قام خلال دراسته بالتمثيل في أكثر من 54 عرض مسرحي وإخراج 9 عروض مسرحية التي شاركت في عدة مهرجانات دولية وعربية ومحلية لعل أهمها مسرحية “الخروج على النص” التي حصلت على ما يقرب من 20 جائزة في مهرجانات محلية وعربية منها جائزة أفضل مخرج لكريم سامي بالمهرجان العربي زكي طليمات. كما قام بالمشاركة في تأليف الفيلم القصير “الباب” الذي حصل على عدة جوائز منها المركز الأول وأفضل سيناريو في مهرجان “مشروع أفلام 48 ساعة”.

كما أخرج كريم سامي مسرحية “حزلقوم” لأحمد مكي وشارك كمخرج منفذ في مسرحية 3 أيام في الساحل لمحمد هنيدي. وعلى صعيد التأليف قدم الموسم الخامس والسادس من “مسرح مصر” ومسرحية “صباحية مباركة” بطولة على ربيع وأوس أوس وسيعرض له في 2020 أول فيلم روائي من تأليفه بعنوان “الخطة العامية”  وقام بالمشاركة في كتابة مسلسل “عزمي وأشجان” و”شاش في قطن” وتأليف وتمثل في برامج “ده كلام” و”أخر الليل”. وشارك في التمثيل بمسلسلات”بدون ذكر أسماء” ، “فيس أبوك” و”الشارع اللي ورانا” وأفلام “قط وفأر” و “ولاد رزق 2”.