خبر

التنمية المحلية: يتم رصد مخالفات البناء بالتصوير الجوي

هبة خالد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إنه وفقا لإحصائية أخيرة للوزارة منذ يوم 8 يوليو وحتى 28 أغسطس، فقد تم إزالة 3885 مخالفة على الأراضى الزراعية.

نرشح لك: التنمية المحلية: 2 مليار جنيه عوائد تحصيل مخالفات البناء

 

أضاف “قاسم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، أن الإزالة جاءت بالتنسيق مع قوات الأمن بالإضافة إلى إزالة أكثر من 10 آلاف حالة تعدٍ على أراضي الدولة.

تابع أنه تم استرداد مساحات كبرى كان قد تم البناء عليها بالمخالفة، مشيرًا إلى أنه منذ يوم 25 مارس مع بداية اتخاذ الإجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا تم تنفيذ أكثر من 20 ألف و700 حالة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، وداخل الحيز تمت إزالة أكثر من 9 آلاف مخالفة.

في سياق متصل، أشار خالد قاسم إلى أن هناك حزم كبير في التعامل مع المخالفات ومع من يقوم بها بإحالته إلى النيابة العسكرية، بالإضافة إلى الإزالة الفورية لتلك المخالفات.

استكمل أن هناك تصويرا جويا ودراسة للمتغيرات المكانية تتم بالتنسيق مع المحافظات، لرصد أي حالات تغيير في الرقعة الزراعية والمباني أولا بأول.

اختتم قاسم حديثه موضحا أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي يتواصل يوميا مع كل المحافظات عن طريق غرف الأزمات الموجودة بكل حي ومدينة، ويتم ربطها بغرف المحافظات وبالغرفة الرئيسية في الوزارة للإبلاغ عن المخالفات، مضيفا أنه يتم إصدار أوامر فورية بالإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

https://www.instagram.com/tv/CEe2BuZKHiN/?utm_source=ig_web_copy_link

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock