"الاتصالات": الإقبال على بوابة مصر الرقمية أعلى لخدمات التموين والتوثيق

هبة خالد

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك رقم ساخن على منصة مصر الرقمية لتلقي الشكاوي، والتي تم إطلاقها تجريبيا قبل أيام قليلة.

نرشح لك: “تاج الدين”: عودة إصابات كورونا للارتفاع كانت متوقعة

 

أضاف “طلعت” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “اليوم” مع الإعلامية سارة حازم، على قناة “dmc” أن المنصة تعتبر نقلة نوعية في الطريقة التي تقدم بها الخدمات الحكومية إلى المواطن لتفادي مشقة الحصول على استحقاقاته من الخدمات وذهابه لأكثر من مرة إلى المكاتب الحكومية دون قضائها.

نوه إلى قدرة المنصة على توظيف هذه الخدمات وتوصيلها إلى منزله، مضيفا أن الملاحظات التي أبداها الموظفون هي تقنية في التشغيل التجريبي التي ستُحل عن طريق الإصدارات الحديثة لها، موضحا أنه تم تدريب الموظفين في مكاتب البريد على التعامل مع بوابة مصر الرقمية.

استكمل أنه سيحدث بعض العقبات في بداية تشغيلها لكن جاري حلها وعلى المواطنين في حالة وجود صعوبة في تلقي أي خدمة إبلاغ الخط الساخن، موضحا أن الإقبال كبير من المواطنين وقد وصل أمس إلى 5000 مواطن بعدما بدأ بـ 500 فقط، مضيفا: “العدد بيزيد يوميا خاصة على حزمة خدمات التموين والتوثيق”.

وزير الاتصالات: بوابة مصر الرقمية تقدم خدمات استخراج تراخيص السيارات والمخالفات المرورية وأوراق التموين #اليوم

وزير الاتصالات: بوابة مصر الرقمية تقدم خدمات استخراج تراخيص السيارات والمخالفات المرورية وأوراق التموين #اليوم

Geplaatst door dmc TV op Zaterdag 29 augustus 2020

يذكر أنه تم إطلاق منصة مصر الرقمية يوم الأربعاء الماضي، والتي تقدم خدمات استخراج تراخيص السيارات والمخالفات المرورية بالإضافة إلى حماية سرية بيانات المواطنين.