انتقادات لعنوان واشنطن بوست عن وفاة شقيق ترامب

محمد إسماعيل الحلواني

قال السيناتور الأمريكي تيد كروز إن صحيفة واشنطن بوست “يجب أن تخجل من نفسها” بسبب عنوانها الرئيسي في نعي روبرت ترامب، شقيق الرئيس، وبعد منتصف ليل أمس بقليل، أعاد كروز تغريد لقطة شاشة من موقع واشنطن بوست والتي تضمنت عنوانًا رئيسيًا يقول: “روبرت ترامب، الشقيق الأصغر للرئيس ترامب الذي رفع دعوى قضائية ضد ابنة أخته، توفي عن عمر يناهز 71 عامًا”.

نرشح لك: ترامب يشترك في تطبيق تريلر المنافس لتيك توك


وكتب كروز: “هذا العنوان، في “نعي” اقل ما يوصف به أنه غير مهني وغير مناسب وينبغي على واشنطن بوست أن تخجل من نفسها. روبرت ترامب، لترقد في سلام “.

وظهر العنوان على موقع واشنطن بوست على الويب بعد ساعة من تغريدة كروز. يبدو أن السناتور قد شعر بالإساءة لاستخدام عنوان النعي لتسليط الضوء على نزاع عائلة ترامب الأخير، وبعد ساعات عدلت الصحيفة العنوان ليصبح: “روبرت ترامب، شقيق الرئيس ترامب، توفي عن عمر يناهز 71 عامًا

وذكّر بيني جونسون، المسؤول التنفيذي في مجموعة Turning Point USA المحافظة، متابعيه على تويتر بأن عنوان النعي في صحيفة واسنطن بوست في أكتوبر الماضي وصف زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي بأنه “عالم ديني متشدد”. وكتب جونسون: “لم تستطع صحيفة واشنطن بوست أن تضع السياسة جانباً ولو لليلة واحدة”. وأضاف “لقد عاملوا زعيم داعش افضل من شقيق رئيس الولايات المتحدة”.

قبل أسابيع قليلة من وفاته، حاول روبرت ترامب منع نشر كتاب لماري ترامب، ابنة أخت كل من روبرت ترامب والرئيس.

الجدير بالذكر أن روبرت ترامب، الذي توفي يوم السبت في نيويورك عن عمر يناهز 71 عامًا، تقاعد بعد سنوات من العمل كمدير تنفيذي كبير في منظمة ترامب. كما شارك في العديد من الأعمال الخيرية.

وكتب الرئيس يقول “بقلب حزين أشارك خبر وفاة أخي الرائع روبرت”. وأضاف: “لم يكن أخي فقط، لقد كان أعز أصدقائي. سأفتقده كثيرًا، لكننا سنلتقي مرة أخرى. ستعيش ذكراه في قلبي إلى الأبد. روبرت ، أنا أحبك. أرقد بسلام.” كان الرئيس قد زار مع شقيقه قبل يوم واحد فقط في أحد مستشفيات مدينة نيويورك. وكانت مقالات واشنطن بوست وعناوينها أهدافًا متكررة للنقد.