3 كتب جديدة لـ ليلى عبد المجيد عن دار "العربي"

تعاقدت دار العربي للنشر والتوزيع، مع الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميدة كلية الإعلام سابقا بجامعة القاهرة، على نشر ثلاثة كتب جديدة في مجال الإعلام.

نرشح لك : قريبًا.. دار “العربي” تصدر كتاب “النسوية للرجال: لماذا النسوية مهمة للرجل”

 

الكتب الثلاثة جاءت بعنوان “التنظيم التشريعي والقانوني للإعلام التقليدي والإلكتروني”، و”حرية الإعلام المعاصر”، و”الإعلام والجمهور النسائي في الجامعات المصرية”، وتعدت هذه الكتب ليست التعاون الأول بين “عبد المجيد” ودار العربي، حيث كانت من أوائل الكاتبات التي نشرت لها الدار كُتبا عن الصحافة عام 1952.

الجدير بالذكر أن الدكتورة ليلى عبد المجيد، من مواليد الإسكندرية، وهي أستاذ الصحافة وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، كما تولت عمادة كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية وجامعة 6 أكتوبر والمعهد العالي للإعلام. لها عشرات الكتب في الصحافة والإعلام، وتولت رئاسة تحرير عدة مجلات علمية محكمة، وهي محكم في العديد من المجلات العلمية الإقليمية والمصرية.

حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة المرأة التقديرية (2018)، جائزة الدولة للتفوق (2001)، جائزة سليمان عرار للفكر والثقافة من الأردن (2000)، الجائزة الأولى من مركز معلومات المرأة والطفل بالبحرين (1998).وكانت عضوة وخبيرة بالعديد من المجالس والهيئات منها مجلس أمناء الإذاعة والتلفزيون، والمجلس الأعلى للصحافة، والمجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.