"شفته وهو على السقالة".. مفيد فوزي يروي ذكرياته مع ماسبيرو

روى الإعلامي القدير مفيد فوزي ذكرياته مع التلفزيون المصري، بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاما على إنشائه.

 

نرشح لك: مفيد فوزي: رجاء الجداوي دافعت عن حقوق الحيوان

 

قال فوزي خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين في حلقة أمس من برنامج آخر النهار عبر قناة النهار، إنه عاصر التلفزيون المصري منذ بداية نشأته، مضيفا: “شفته وهو على السقالة أثناء بنائه”، مستطردا أنه رأى الدكتور عبد القادر حاتم وزير الإعلام وقتها أثناء الأعمال الإنشائية لمبنى ماسبيرو.

تابع أنه دخل إلى التلفزيون بعدما أصبح اسمه معروفا بعض الشيء بسبب كتابته لفوازير شهر رمضان التي كانت تقدمها الإذاعية آمال فهمي على إذاعة البرنامج العام، لافتا إلى أن الإعلامي الراحل ومن أشهر مقدمي نشرات الأخبار على التلفزيون المصري في بداياته صلاح زكي، طلبه وقتها لإعداد برنامج في التلفزيون، فطلب فوزي أن يعرف من هي المذيعة التي ستقدم البرنامج.

أردف مفيد فوزي أن المذيعة كانت الراحلة سلوى حجازي ولكنه وجدها شديدة الرقة والعذوبة بحيث أنها لا تملك “الخربشة”، مؤكدا أنه يحب الخربشة بمعنى النكش وليس الشجار، لافتا إلى أنه بعد ذلك شاهد الإعلامية ليلى رستم وأُعجب بقدرتها على الـ “نكش” والتحاور فبدأ بإعداد برنامجا تلفزيونيا معها.

نوّه فوزي إلى أنه بعد ذلك تم تكليفه بالانتقال من الإعداد إلى تقديم البرامج، مشيرا إلى أنه بدأ تقديم برنامجه الشهير حديث المدينة الذي استمر لمدة 21 عاما.