بعد تصريحاته عن التحرش.. مكتبة أنتيكا تتبرأ من أشرف الخمايسي

أعلنت مكتبة أنتيكا والتي تعد من أشهر مكتبات محافظة المنوفية، أنها تتبرأ من أقوال الروائي المصري أشرف الخمايسي، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة عن التحرش التي قال فيها إن من لا تثيره المرأة فهو شخص عاجز جنسيا.

 

نرشح لك: أشرف الخمايسي عن التحرش: من لا تثيره المرأة عاجز جنسيا



نشرت الصفحة الرسمية لأنتيكا على فيسبوك صورة تضمنت كتبا للخمايسي موضوعة بالمقلوب، وعلقت: “تتبرأ المكتبة من أقوال الكاتب أشرف الخمايسي وأنها ضد هذه الكلمات بما تعنيه من تشبيهات رخيصة لا تليق بالمستوى الثقافي بكامل مؤسساته من دور نشر ومكتبات وكتاب وأنها من اليوم لن تتعامل في الإصدارات الخاصة بالكاتب”.

أضافت: “كما أننا نتقدم باعتذار لجميع فتيات ونساء مصر عن الإساءة، ونؤكد أن نساء مصر هن رمز قوتها وتحضرها وأن التشبيه الوحيد الذي يليق بنساء مصر هو العظيمات”.

تتبرأ المكتبة من أقوال الكاتب #أشرف_الخمايسي وأنها ضد هذه الكلمات بما تعنيه من تشبيهات رخيصه لا تليق بالمستوى الثقافي …

Geplaatst door ‎أنتيكا Book store‎ op Dinsdag 7 juli 2020

 

كانت التصريحات الأخيرة لأشرف الخمايسي، قد أثارت حالة من الغضب لدى الكثيرين في الوسط الأدبي، بعد حديثه عن التحرش الجنسي ونظرته للمرأة.
وقال “الخمايسي” عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” إنه كرجل صعيدي، لا يرى من لا يثار جنسيا لرؤيته إمرأة جميلة وفاتنة سوى كونه عاجزا جنسيا، منتقدا من ينادي بغير ذلك أو لا يثار جنسيا لرؤيته للنساء.

نظرة الخمايسي الدونية للمرأة جاءت صادمة كونه كاتبا يفترض أن يتمتع بقدر من التحضر والرقي، خاصة مع استخدامه الكثير من التعبيرات المسيئة، والتي أثارت حفيظة الكثيرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ولا تعد هذه التصريحات هي الأولى التي تثير الجدل حول نظرة أشرف الخمايسي للمرأة، فقد تحدث من قبل عن ضرب الزوجات وحب المرأة لذلك، وعن انتقاده للأديبات المصريات وكتاباتهم التي يراها سطحية ولم تقدم جديدا للأدب.