رانيا يوسف: أتعرض للتحرش يوميًا

عمر خليل

ذكرت الفنانة رانيا يوسف، أنها تتعرض للتحرش اللفظي عبر حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من عدد كبير من الجمهور.

نرشح لك: “دعاية مبتذلة”.. كاملة أبو ذكري تجدد الهجوم على يوسف الشريف

علقت رانيا على صفحتها الرسمية عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على  الجدل الذي أثير مؤخرًا، على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب واقعة تحرش أحمد بسام زكي، بحوالي 100 فتاة.

قالت: “نعم تعرضت للتحرش، كلمة تعاني منها كل امرأه من سنوات طويلة وحتي هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان”. مشيرة إلى أن “حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك الآلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوي وهذا غير صحيح!”.

أردفت: “أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي وذلك، متابعة “أنهم يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ‘ المواصلات’ وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع”.

طالبت الفنانة رانيا يوسف بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر، وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا، واختتمت رسالتها للسيدات في المجتمع، قائلة: “متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه”.