فرشة دار الوطن.. مبادرة لمواجهة الكتب المزورة

إسلام وهبان

أعلن الناشر خالد ناصف، صاحب دار الوطن للنشر والتوزيع، عن مبادرة لبيع الكتب الأصلية تحت عنوان “فرشة الوطن”، وذلك في محاولة للتغلب على ظاهرة الكتب المزورة التي تهدد صناعة النشر.

نرشح لك: منصورة عز الدين: حاولت المزج بين الفلسفة والفن في “مأوى الغياب”

 

وأوضح “ناصف” في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، أن أزمة كورونا قد ألحقت ضررا بالغا على سوق الكتب، مما دفعه إلى محاولة التواصل مع باعة الفرشة، مقدما لهم خصومات تصل إلى 50% على الكتب، إلا أنهم رفضوا هذه العروض وفضلوا العمل فى الكتب المزورة، مشيرا إلى أنه قرر بعدها إلى تأجير فرشة لبيع الكتب بشارع 26 يوليو، لعرض الكتب الأصلية بأسعار مخفضة.

أضاف أنه يقوم بعرض الكتب بأسعار مخفضة وتحقيق هامش ربح بسيط للغاية، في محاولة للتغلب على أزمة الركود التي يشهدها الكتاب الأصلي حاليا، ومواجهة بيع الكتب المزورة، لافتا إلى أن “فرشة الوطن” لا تقتصر على بيع كتب وإصدارات دار الوطن فحسب، بل كافة دور النشر.

أشار إلى أن الإقبال على الفرشة لا يزال ضعيف، لكنه سيعمل على الترويج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي، داعيا كل المهتمين بصناعة النشر وبالكتاب أن يدعموا هذه الأفكار التي تحاول الحفاظ على الصناعة والوقوف في وجه مافيا الكتب المزورة، مضيفا أن فرشة الوطن موجود في أول شارع 26 يوليو وفي مكان معروف أمام حديقة الأزبكية ومحطة مترو العتبة.