متابعة تعاتب محمود سعد بسبب أم كلثوم

عمر خليل

انتقدت الدكتور ميرفت نجيب ، إحدى متابعات برنامج “باب الخلق”، الإعلامي محمود سعد، بسبب الثلاث حلقات التي قدمها البرنامج عن الفنانة “أم كلثوم” لإحياء ذكرى رحيلها.

نرشح لك: تعليق محمود سعد على تجسيد محمد رمضان لقصة حياة أحمد زكي

 

عرض الإعلامي محمود سعد رسالة الانتقاد التي وجهتها له المتابعة، على الشاشة خلال حلقة اليوم من البرنامج المذاع علي قناة “النهار”، وتضمنت رسالتها: “حضرتك ذكرت في سياق كلامك ولثلاث حلقات متتالية أن السيدة أم كلثوم لم تكن جميلة الشكل، ولكنها كوكب الشرق التي حملت شعلة الحب التي لامست وجدان كل عربي وليس كل مصري فقط، أرجو وأتوسل إليك أن لا تذكر هذه الجملة بخصوص شكل ست الكل في برنامجك مرة أخرى، أشعر أن سيادتك تدوس علي قلبي”.

رد “سعد” عليها قائلًا: “سلامة قلبك”، مبررا ذلك الوصف بقوله: “السيدة أم كلثوم كانت جميلة جمال زمان، لكن حدث لها مشكلة فى الغدة بنهاية الأربعينات وأول الخمسينات، تسبب فى جحوظ العين بعض الشيء، مما دفعها للسفر لأمريكا لإجراء جراحة دقيقة لها كانت قد تؤثر على الحنجرة، مما دفع السيدة أم كلثوم برفضها والتضحية بشكلها في مقابل الحفاظ على صوتها”.

أشار “سعد” إلى أن أم كلثوم لم تكن تتقن التمثيل بعكس قدراتها في الغناء، وامتلاكها الإحساس بالكلمة على المسرح خلال أداء أغانيها، لافتًا إلى أنه استمع تسجيل صوتي نادر لمكالمة بين فاتن حمامة وشادية، ذكرا خلالها أن أم كلثوم لم تكن تجيد التمثيل.

اختتم الإعلامي محمود سعد حديثه موجهًا الشكر لصاحبة الرسالة، مؤكدا أن حديثه كان من وراء قلبه، كما وجه لها النصيحة بالاستماع للتسجيل النادر لأم كلثوم “تفاريد أم كلثوم أروح لمين”.

بسبب جحوظ عين #أم_كلثوم .. دكتورة ميرفت نجيب لـ #محمود_سعد: انت دوست على قلبي .. شوف اصل الحكاية ورد قال ايه !! #باب_الخلق

بسبب جحوظ عين #أم_كلثوم .. دكتورة ميرفت نجيب لـ #محمود_سعد: انت دوست على قلبي .. شوف اصل الحكاية ورد قال ايه !! #باب_الخلق | #أخر_النهار

Geplaatst door Al Nahar op Zondag 21 juni 2020