تكلفة إجراء مسحات كورونا من السيارة

عمر خليل

تعاونت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤخرًا، مع المعامل المرجعية للجامعات، وشركة برايم سبيد ميديكال، لإطلاق خدمة الـ “درايڤ ثرو” لإجراء مسحات فيروس كورونا من داخل السيارة.

نرشح لك: بسبب كورونا.. الإفتاء تجيز التيمم والجمع بين الصلوات للأطباء


قال الدكتور أحمد عثمان، المدير الفني لشركة برايم سبيد، خلال لقائه ببرنامج ” صباح الخير يا مصر”، إنه يتم إجراء المسحات من داخل السيارة بعد تعقيمها بالكامل قبل دخولها إلى المركز، الذي يقدم هذه الخدمة حتى يطمئن المواطنون على صحتهم.

أضاف “عثمان” أن المركز يقوم بعمل نوعين من المسحات الأولي هى مسحة الـ pcr ، أما الثانية فهي الخاصة بتحاليل الأجسام المضادة في الجسم.

وأوضح الفرق بين تحاليل الـ PCR وتحاليل الأجسام المضادة، حيث قال إن الأول يقوم بتشخيص نسبة الفيروس نفسه أما الأجسام المضادة فهو لمعرفة ما إذا كان هناك إصابة حديثة بالفيروس أو تم الشفاء منها حديثاُ، مضيفًا أن تحليل PCR أسرع تحليل للتعرف عن مدى الإصابة بفيروس كورونا والنتيجة تظهر خلال ساعات فقط.

وأكد أن المركز سيطلق قريباً تطبيق على الهواتف النقالة للتعرف على نتيجة التحليل بسهولة بهدف تخفيف الضغط على المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن التحاليل دقيقة بنسبة عالية، وأن تكلفة تحليل الـ pcr تبلغ 2000 جنيه، بينما تحليل الرابد تيست 450 جنيها فقط.

أول مركز لتقديم مسحات تشخيص فيروس كورونا من داخل السيارة

أول مركز لتقديم مسحات تشخيص فيروس كورونا من داخل السيارة#صباح_الخير_يا_مصر#ON

Geplaatst door ON op Woensdag 17 juni 2020