الأسعار بالدولار.. تجربة مواطن لشراء بلازما الدم لمتعافي كورونا

شراء بلازما الدم من المتعافين
روى مواطن يدعى محمود العربي، تجربته مع شراء بلازما الدم من المتعافين من فيروس كورونا لوالدته.

نرشح لك: بعد المتاجرة ببلازما المتعافين من كورونا.. تامر أمين يوجه رسالة للمستغلين


قال محمود خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن”، الأحد، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة “الحدث اليوم”، إن والدته أُصيبت بكورونا عن طريق شخص مصاب لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية.

أوضح أنه احتاج “البلازما” عندما بدأت حالة والدته في التدهور، مشيرا إلى أنه كتب في “جروبات” خاصة بكورونا يطلب بلازما الدم، بناء على طلب الدكتور المعالج.

أشار إلى أن أول شخص استجاب لطلبه وذهب للمستشفى للتبرع، طلب من حالة أخرى غير والدته 20 ألف جنيه للتبرع، وبعدها توفت الحالة لأنها لم تستطع دفع المبلغ.

أردف أنه تواصل مع الشخص الثاني الذي أعلن نيته للتبرع، لكنه أبلغه أنه عرض عليه 20 دولار و3000 آلاف دولار، وأن أخر رقم وصل له هو 20 ألف جنيه لذلك يريد المبلغ بالمصري، مطالبا أن يدفع له نصف المبلغ قبل الذهاب للتبرع والنصف الآخر بعد التبرع.

استكمل أنه حاول مع شخص ثالث وكان سوري الجنسية يعيش في مصر، وأخبره بأنه عرض عليه من 3 إلى 6 آلاف دولار من أجل التبرع، لكنه في النهاية تبرع مجانا بعد محاولات لعدة أشخاص غير والدته، التي كانت حالتها قد استقرت.

أردف أنه تواصل مع الشخص الثاني الذي أعلن نيته للتبرع، لكنه أبلغه أنه عرض عليه 20 دولار و3000 آلاف دولار، وأن أخر رقم وصل له هو 20 ألف جنيه لذلك يريد المبلغ بالمصري، مطالبا أن يدفع له نصف المبلغ قبل الذهاب للتبرع والنصف الآخر بعد التبرع.أردف أنه تواصل مع الشخص الثاني الذي أعلن نيته للتبرع، لكنه أبلغه أنه عرض عليه 20 دولار و3000 آلاف دولار، وأن أخر رقم وصل له هو 20 ألف جنيه لذلك يريد المبلغ بالمصري، مطالبا أن يدفع له نصف المبلغ قبل الذهاب للتبرع والنصف الآخر بعد التبرع.أردف أنه تواصل مع الشخص الثاني الذي أعلن نيته للتبرع، لكنه أبلغه أنه عرض عليه 20 دولار و3000 آلاف دولار،

شراء بلازما الدم من المتعافين