تحويل رواية "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" إلى مسلسل

أعلنت الكاتبة ريم بسيوني، عن تحويل روايتها “أولاد الناس.. ثلاثية المماليك”، إلى مسلسل تلفزيوني من إنتاج شركة فيلم فاكتوري.

نرشح لك: بعد إيقاف برنامجه.. أبرز 17 معلومة عن “الدحيح” أحمد الغندور

نشرت “ريم” عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة لها مع المنتج ممدوح سبع، وعلقت عليها قائلة:” إلى محبي الأمير محمد و زينب . رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ان شاء الله سيتم تحويلها لمسلسل من شركة فيلم فاكتوري. حنبدا بالحكاية الأولى قريب جدا إن شاء الله”.

الى محبي الأمير محمد و زينب . رواية اولاد الناس ثلاثية المماليك ان شاء الله سيتم تحويلها لمسلسل من شركة فيلم فاكتوري. حنبدا بالحكاية الأولى قريب جدا ان شاء اللهصورة مع المنتج ممدوح السبع

Geplaatst door Reem Bassiouney op Dinsdag 9 juni 2020

يذكر إن راواية “أولاد الناس.. ثلاثية المماليك”، قد فازت بجائزة “نجيب محفوظ للرواية فى مصر والعالم العربى” لعام 2019 / 2020، لأفضل رواية مصرية

تتكون رواية “أولاد الناس.. ثلاثية المماليك” من ثلاثة أجزاء تعتمد كلها على سيرة المماليك فى مصر منذ عهد الناصر قلاوون وحتى الغزو العثمانى لمصر وذبح طومان باى وتعليق رأسه على باب زويلة فى القاهرة.

ويقوم السرد فى الرواية عبر ثلاث قصص تدور كل منها فى إطار تاريخى رومانسى يعكس من خلفه الوضع الاجتماعى والسياسى والتاريخى لمصر وشعبها فى تلك الفترة التى سيطر فيها المماليك على الحكم بعد انتهاء الحكم الأيوبى، وتستعرض الرواية آثار الحكم المملوكى التى لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا، وتختلط النظرة بشأنه، فمن جانب يراه البعض ويؤرخ له كحكم محتل لمجموعة من العبيد الذين تم جلبهم من أماكن عدة إلى مصر وهم أطفال فتدربوا كجنود وتابعين لسلاطين وأمراء مارسوا التسلط على المصريين.

الكاتبة ريم بسيونى، أستاذة اللغويات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حصلت على الدكتوراه فى جامعة اكسفورد ببريطانيا، ولها عدة كتب ودراسات علمية وكذلك تمت ترجمة عدة أعمال لها إلى لغات مختلفة، وأصدرت لها الدار عدة روايات منها: “مرشد سياحى”، “أشياء رائعة”، “الحب على الطريقة العربية” و”بائع الفستق”.