“التعليم” لطلاب الثانوية: الحضور بعد التاسعة سيُعد غيابًا

هبة خالد

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السبب الذي دفع الوزارة لبدء امتحانات الثانوية العامة في تمام الساعة الـ 10 بدلاً من الـ 9.

نرشح لك: “التعليم”: عدد الطلبة في كل لجنة بامتحانات الثانوية لن يزد عن 11



قال “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، إن الوزارة قررت تأخير موعد بدء الامتحانات إلى الساعة العاشرة صباحا بدلا من التاسعة، وذلك حتى يكون هناك وقت كافي لإتمام الإجراءات الوقائية الاحترازية، لمنع انتشار كورونا بين الطلاب.

في نفس السياق، أكد على أن الطالب المتأخر عن الساعة التاسعة سيحرم من امتحان المادة وسيتم اعتباره غائبًا، ولذلك يجب على كل طالب التواجد بالمدرسة ابتداءً من الساعة الثامنة صباحا حتى لا يحدث تجمع أو تكدس قبل دخول اللجان.

وأشار إلى أن الإجراءات المتبعة تتم على مرحلتين أولهما التأمين بالكشف عن التليفونات، الكتب، بوقوف التلاميذ في طوابير، ثم يدخلون من بوابات للرش والتعقيم، ووضع أرجلهم بأكياس لتغطية الحذاء، وتسليمهم كمامة جديدة، و 2 من المواد التعقيمية، بعد تعقيم أيديهم، لاستخدامها أثناء اللجنة.

ونوه أنه تم التعاون مع وزارة الداخلية، والتنمية المحلية، للإشراف على الوضع، ووجود طبيب وسيارة إسعاف من مديرية الصحة لكل محافظة باللجان، وفي حالة إعياء أي طالب يقرر الطبيب حالته حتى يتم عمل دور ثان له بالعلامة الكاملة للمادة.