رد تامر أمين على انتقادات إهانته للبسطاء

وجه الإعلامي تامر أمين رسالة للجمهور، أكد من خلالها أنه لم يقصد خلال تصريحاته في إحدى حلقات برنامجه “آخر النهار” عبر قناة النهار، أن يُهين المصريين أو أي شخص من الطبقة البسيطة.

 

نرشح لك: على مسئولية تامر أمين.. وضع كورونا خرج عن السيطرة

 

وجاء نص الرسالة التي نشرها “أمين” عبر الصفحة الرسمية لقناة “النهار، كالآتي: “صباح الخير.. اسمحولي أوضح بعض النقاط، أولا أنا لا أجرؤ على إهانة المصريين ولا الطبقات البسيطة منهم لأنهم أهلي وناسي وأنا منهم”.

تابع: “ثانيًا: أنا باعتذر لكل من أساء فهم كلماتي أو جرحت شعوره وأنا عمري ما تكبرت على الاعتذار أبدًا لأن الاعتذار فضيلة، ثالثًا: ما كنت أقصده بكلامي هو الخوف الشديد على الشعب المصري وخصوصًا الفئات التي مازالت ينقصها الوعي بموضوع الكورونا أو إجراءات الوقاية وحرصي على المصلحة العامة وصحة الناس دون أي إهانة لأحد والله من وراء القصد”.

يشار إلى أن تامر أمين، تعرض للعديد من الانتقادات مؤخرًا، بعدما صرح خلال حلقة الأربعاء 3 يونيو الجاري، بأن هناك فئة محددة من المجتمع يعانون من قلة الوعي تجاه إجراءات الوقاية من كورونا، حيث قال: “لو نزلنا بكاميرا في الأحياء الشعبية وعند الناس الغلابة والحلوين البلاطة اللي خدوا قدر معين من التعليم، ونسألهم.. ماذا تعرف عن التباعد الاجتماعي؟، هيقولك حاجة جديدة على الموبايل، أو شركة مفروشات في مصر الجديدة، أو تمويل عقاري، هتسمع كل حاجة غير الإجابة الصحيحة”.