على مسئولية تامر أمين.. وضع كورونا خرج عن السيطرة

أكد الإعلامي تامر أمين، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، خرج عن السيطرة بسبب التزاحم بين المواطنين وعدم الإلتزام بالاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، مضيفا: “قولًا واحدًا الفيروس تفشى”.

نرشح لك: بسبب كورونا.. وفاة المخرج علاء النجار


وأشار “أمين”، خلال برنامجه “آخر النهار”، المُذاع عبر فضائية “النهار”، إلى أن الوضع الطبي تحت سيطرة وزارة الصحة المصرية، مؤكدًا أنهم يقومون بدور جيد خلال الفترة الحالية، وتابع: “لا يوجد باحث في مصر يعرف الرقم الحقيق للإصابات في مصر.. كل ما يُقال غير مثبوت بالأبحاث والحقائق، وكل واحد ماشي في الشارع عبارة عن قنبلة موقوتة لكورونا، الفيروس انتشر بصورة لا يعلمها إلا الله”.

وأضاف قائلا:”عجبني الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حينما قال اضربوا الأعداد التي يتم الإعلان عنها يوميًا في 5 أي ما يعادل 100 ألف مصاب بفيروس كورونا وهو يعتبر الرقم الواقعي ولكن الرقم الرسمي هو ما يتم رصده ومتابعته والباقين مصابين ولم يتم الإبلاغ عنهم وخالطوا غيرهم”.

وتابع: “ما قاله دكتور خالد عبدالغفار، محق فيه لأن منظمة الصحة العالمية، قالت نفس الكلام لأن الشخص الواحد من الممكن أن يعدي من 4 إلى 5″، مؤكدًا أن هذه النسبة ليس لها علاقة بسلوكيات الشعب المصري والتي تحتاج إلى الضرب في 10 وليس 5 لأن ما يقوم به المصريون يجعل الفيروس يموت من الضحك بسبب الاحتفالات والأفراح التي يقوم بها المواطنون.