سبب عدم عقد امتحانات "الثانوية" بمراكز الشباب والنوادي

طالب مؤخرا بعض أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم، بعقد امتحانات الثانوية العامة في الأماكن المتسعة مثل مراكز الشباب أو الاستادات أو النوادي وما شابه، وعدم إجرائها داخل اللجان بالمدارس، خوفا من انتشار فيروس كورونا ونقل العدوى ما بين الطلاب.

نرشح لك: متحدث الوزراء يوضح إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من كورونا

 

من جانبها، رفضت وزارة التربية والتعليم هذا المقترح موضحة أنها درسته من كافة الجوانب ووجدته غير مناسبا، مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بحماية الطلاب من فيروس كورونا، ولكن هناك اعتبارات أخرى مثل السيطرة على محاولات الغش.

أردفت مصادر بالوزارة أن إجراء الامتحانات داخل مراكز الشباب سيؤدي إلى انتشار الغش وعدم السيطرة على الطلاب في حالة حدوث مشكلة، حيث من الصعب ضبط اللجان المفتوحة داخل مراكز الشباب والاستادات مع طلاب الثانوية العامة، لأن هناك دعم من قبل الأهالي والأسر وتعاطف كبير، وبالتالي يجد الطالب نفسه في موقف قوة لممارسة أي أعمال تخل بسير الامتحانات.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، بالمواعيد الجديدة، إذ تبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وأكد شوقي أنه سيتم تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.