هيكل: الحكومة فرضت حظرا كاملا مرتين دون الإعلان

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تركيز الإعلام على توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد قائلا: “الإعلام عليه إنه يطلع عين المشاهد في التوعية”، بحسب تعبيره.

 

نرشح لك: أسامة هيكل: “كنت الموظف الوحيد في وزارة الإعلام لمدة شهرين”

 

وأشار “هيكل” خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، أن المواطن سيقتنع بالمعلومة إذا وصلت إليه بالشكل السليم، قائلًا إن المواطن عليه الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار كورونا المستجد خوفًا على ذاته وأولاده.

وأوضح إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، كانت تناقش كافة السيناريوهات بما في ذلك الحظر الكامل، موضحًا أن الحظر الموجود يُعد طبيًا وليس سياسيًا أو أمنيًا، وبالتالي الجميع فيه شركاء، فالحكومة اتخذت هذا القرار خوفًا منها على حياة المواطنين، ويجب على المواطنين أن يشعروا بالخوف على أسرتهم وأهاليهم وأولادهم ايضًا.

ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام، أن الحكومة قامت بعمل حظر كلي مرتين في أزمة كورونا دون الإعلان عن ذلك بشكل صريح، وهو يوم شم النسيم، وكذلك أسبوع عيد الفطر، فإجازة عيد الفطر كانت من المفترض ثلاثة أيام في القطاع الحكومي، ويومين فقط في القطاع الخاص، ولكن أمرت الحكومة بأن تكون الإجازة 8 أيام.