سبب تغيير مواعيد "البرنامج اللي بيقولوا عليه" لـ سالي عبد السلام

أسماء شكري

تعود الإعلامية سالي عبد السلام غدا الأحد، إلى تقديم برنامجها “البرنامج اللي بيقولوا عليه” على إذاعة ميجا إف إم، وذلك كل أحد وإثنين على الهواء من الساعة 2 ظهرا إلى 4 عصرا، بعدما كانت تقدمه لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا من الأحد إلى الثلاثاء من 7 إلى 9 مساء.

نرشح لك: للمرة الثالثة.. المرض يهاجم سالي عبد السلام

 

توقفت عبد السلام عن تقديم “البرنامج اللي بيقولوا عليه” خلال شهر رمضان 2020 وإجازة عيد الفطر المبارك، إذ قدمت بدلا منه طوال رمضان برنامجا بعنوان “بطّل هبد”، تحدّث عن أشهر “الكذبات” والشائعات خلال التاريخ في مصر والعالم، وركّز على توضيح الحقائق في شكل ساخر؛ لمحاربة “فتي” البعض في العديد من المجالات: الفنية والرياضية والعلمية والطبية… إلخ.

إعلام دوت كوم تواصل مع سالي عبد السلام للحديث عن التغييرات التي طرأت على مواعيد وفقرات “البرنامج اللي بيقولوا عليه”، وطريقة تقديمها للبرنامج بما يتوافق مع فترة حظر التجول وبقاء الكثيرين في بيوتهم، وكانت لها تلك التصريحات:

1- أقدم البرنامج على مدار يومين بدلا من ثلاثة أيام؛ نظرا لأن هناك العديد من البرامج لزملائي المذيعين في ميجا إف إم تكون مواعيدها بعد موعد حظر التجول، فكان لا بد من إتاحة الوقت لإذاعة برامجهم أيضا.

2- سبب تغيير مواعيد البرنامج من الفترة المسائية إلى فترة العصر هو موعد حظر التجول، لذلك تم تقديم موعد البرنامج الذي كان يذاع من 7 إلى 9 مساء؛ وسيذاع من 2 إلى 4 عصرا.

3- لأول مرة أقدم برنامجا في الإذاعة في هذا الموعد: “حاسة إنه هيبقى بالنسبالي زي الأول، أول مرة أقدم راديو بدري كده”.

4- هناك تغييرات طفيفة في فقرات البرنامج وموضوعات الحلقات لتتلائم مع فترة الحظر المنزلي وبقاء الناس في البيوت: “هنحاول نسليهم أكتر وهنعمل فقرات أكتر، وهنعمل الموضوعات ليها علاقة بالحظر والظروف الي إحنا فيها”.

5- فقرة “إنت الكوتش” التي كانت مخصصة لحلقة يوم الإثنين تم تأجيلها حاليا؛ إذ سوف أقدمها بشكل جديد بعد أسبوعين أو الشهر المقبل.

نرشح لك: تفاصيل برنامج “بطّل هبد” لـ سالي عبد السلام في رمضان

6- تغيير مواعيد البرنامج لن يغيّر في نوعية مستمعينه، إذ أن توقيت 2 إلى 4 عصرا يكون موعد مغادرة المواطنين لأماكن عملهم، مثلما كان يحدث أيضا في موعد البرنامج القديم من 7 إلى 9 مساء؛ وهو الموعد الذي تخرج فيه شريحة أخرى من المستمعين من أماكن عملها.

7- الشرائح التي أتوقع أن تستمع إلى “البرنامج اللي بيقولوا عليه” في مواعيده الجديدة هي: “الناس اللي خارجة من الشغل، الناس اللي بتقضي مشاويرها، الناس اللي في البيوت”.

8- أكثر حلقة أعجبتني في برنامجي “بطّل هبد” هي حلقة الملكة كليوباترا التي اكتشفت أنها ليست ملكة فرعونية كما يُشاع وإنما هي إغريقية، وكذلك فوجئت خلال بعض الحلقات أن وكالة ناسا الأمريكية “بتهبد” في بعض المعلومات بالرغم من أنها من المفترض أن تكُن معلوماتها دقيقة، بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاطئة التي تقدمها موسوعة ويكيبيديا عبر الإنترنت.

9- تجربة برنامج “بطّل هبد” أعجبتني للغاية وسعدت كثيرا بردود الأفعال حوله وتفاعل المستمعين مع الحلقات.