إقامة صلاة الجمعة المقبلة من مسجد السيدة نفيسة بـ 20 مصليا

أعلنت وزارة الأوقاف عن إقامة شعائر صلاة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف وفقا لجميع الإجراءات الاحتياطية ضد فيروس كورونا، وكذلك طبقا لإجراءات التباعد الاجتماعي.

نرشح لك: السيسي يهنىء المصريين بعيد الفطر ويحيّي أسر الشهداء

من جانبه، قال الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف في بيان صحفي، إنه سيتم نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التلفاز المصري.

أضاف حسن أنه تم التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على أن تكون إقامة صلاة الجمعة التي تليها ١٣ شوال ١٤٤١هـ الموافق ٥ / ٦ / ٢٠٢٠، من الجامع الأزهر بحضور عشرين مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، مع نقلها إذاعيا وتلفزيونيا.

هذا القرار يأتى فى إطار العودة التدريجية لجوانب الحياة بضوابط وقائية واحترازية بعد عطلة عيد الفطر المبارك، والتي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء عقب رئاسته للجنة إدارة أزمة كورونا يوم الأحد الماضي، بما يشمل امتحانات الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية والسنوات النهائية الجامعية.

و تقتصر إقامة صلاة الجمعة في هذه المرحلة على المسجد الذي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة، مع استمرار تعليق الجمع والجماعات لحين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجي لتعليق العمل بدور العبادة و مناقشته مع وزارة الصحة ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد ٩.

بشرى في ليلة العيد: إقامة صلاة الجمعة ٦ شوال بمسجد السيدة نفيسة والجمعة ١٣ شوال بالجامع الأزهر بعدد محدود من العاملين…

Geplaatst door ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ op Zaterdag 23 mei 2020