10 مشاهد كوميدية لا تنسى لـ عادل إمام

محمد سلطان محمود مشاهد عادل إمام

 

خلال مشوار الفنان عادل إمام مع الكوميديا الذي يمتد لأكثر من 50 عامًا، قدّم ما يقارب الـ170 عملا فنيا متنوعا، بين مسرح وسينما وإذاعة وتليفزيون. ولكل واحد من محبي الكوميديا في الوطن العربي، ذكرى مع مشاهد لا تنسى من أعماله، حاولنا أن نختار من بين مئات المشاهد المضحكة، 10 مشاهد نحب أن نستعرضها في عيد ميلاد “الزعيم”.

نرشح لك: ملف خاص.. عيد ميلاد عادل إمام الـ80

 

1- الإفطار في “التجربة الدنماركية”

قدري المنياوي وأولاده الأربعة “وحوش” في تناول الطعام بسبب حبهم للرياضة، لذلك اختار المخرج علي إدريس أن يكون مشهد بداية الفيلم، هومشهد تناول الإفطار.

 

2- فريق البكابورتات × مولد سيدي العريان “أمير الظلام”

خرج سعيد المصري مع زملائه، نزلاء دار رعاية المكفوفين، ليقضوا يومًا في حمام سباحة فندق “هيلتون رمسيس”، لكن ما حدث لم يكن متوقعًا.

 

3- الفرح في “عريس من جهة أمنية”

المشهد تحول إلى واحد من كلاسيكيات مناسبات عقد القران في مصر، بسبب الحوار الطريف الذي يحاول فيه خطاب النجاري، التهرب من إتمام زيجة ابنته حبيبة.

 

4- دخول سيد الفيلا “الواد سيد الشغال”

يدخل “سيد الكواوي” إلى فيلا عاصم الدمنهوري للمرة الأولى ليقابل خاله طباخ الفيلا، وتحدث عدة مفارقات كوميدية بسبب اعتقاد سكان الفيلا أنه شخص آخر.

 5- دخول مجمع التحرير “الإرهاب والكباب”

يسعى أحمد إلى نقل أولاده من المدرسة، فيذهب إلى مجمع التحرير لتقديم الأوراق، وأثناء رحلة دخول المجمع تحدث عدة مفارقات كوميدية.

 

6- المحاكمة في “شاهد ماشفش حاجة”

يذهب سرحان عبد البصير للإداء بشهادته في جريمة مقتل جارته الراقصة، ولأنه “شاهد ماشفش حاجة”، يقدم عادل إمام واحدًا من أشهر مشاهده المسرحية.

7- القوات تتقدم في “الزعيم”

يعتقد زينهم أن من يطرق بابه هو أحد أقارب صاحبة المنزل التي ترغب في تزويجه من ابنتها، لكنه يصدم عندما يعرف بهوية ضيفه.

8- الحلزونة “مرجان أحمد مرجان”

يرغب رجل الأعمال مرجان أحمد مرجان، أن يبدو كشخص مثقف، فيذهب مع مدير أعماله إلى أحد مقاهي المثقفين، لكي يشتري بعض القصائد الشعرية.

 

9- حسن بهلول وخطيبته  في “اللعب مع الكبار”

مشهد رومانسي بين حسن وخطيبته، يتناولان فيه العصير أمام النيل، قبل أن يبدأ شجار كوميدي للغاية بينهما.

 

10- إعلانات الفنكوش في “واحدة بواحدة”

صلاح فؤاد، منتج الإعلانات، يخدع صديقته الراقصة زيزي ويعدها بتقديم حملة إعلانية، قبل أن تكشف خداعه، فيضطر لاختراع حملة الدعاية للـ “فنكوش”، الذي أصبح إسمه مرادفًا لكلمة الوهم، بعد هذا الفيلم.