شاهد.. الفرق بين اختلاف الرأي والانتقاد في الحياة الزوجية

عمرو الورداني

يواصل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “موّدة ورحمة”، الحديث عن المعايير النبوية في التعامل مع شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الاجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

أوضح الورداني أن بعض الأزواج يحولون الاختلاف في الرأي لانتقاد، رغم أن هناك فرق شاسع بين الأمرين، فالاختلاف هو أن يعرض الشخص رأيه ويحترم رأي الآخر، لكن الانتقاد أن يعرض رأيه وينقص من رأي الغير، لافتا إلى أن كثرة الانتقاد في البيوت تزيد الحقد والإحساس بالمهانة، وتجعل القلوب تتنافر.

تابع أن الانتقاد وسيلة لحماية النفس، ويتحول بسبب كثرة الاستعمال إلى طبع، وللتخلص من هذا الطبع، لابد من تقليل الانتقاد حتى يستمر الحب بين شريكي الحياة، وأن يتم استبداله بالحوار والتفاهم مع الطرف الآخر، ومعرفة الأسس التي بنى عليها هذا الرأي، ثم اختيار مساحة مشتركة للتواصل والتوافق، حتى تظل القلوب بعيدة عن نار الانتقاد.

هناك فرق كبير بين أختلاف الرأي والأنتقاد… وكثرة الأنتقاد بيشعر الطرف الثاني بالحقد والمهانة وفضيلة الشيخ عمرو الورداني…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Vrijdag 8 mei 2020

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.