عمرو زكي: "مفيش لاعب في مصر يستاهل 15 مليون جنيه"

قال عمرو زكي، لاعب الزمالك السابق، تعليقًا على فترة احترافه القصيرة، إنه كان سفيرا للكرة المصرية، وهداف العالم في منتخب أفريقيا، ولكن المنظومة الرياضية في مصر كانت مختلفة عن التوقيت الحالي.

نرشح لك: تعيين إيهاب الخطيب رئيسا لقناة “الأهلي”

أضاف “زكي” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “شيخ الحارة” مع إيناس الدغيدي، على قناة “القاهرة والناس”، في الأهلي هناك إدارة ومنظومة جيدة، تختار اللاعبين والمدربين بعناية شديدة.

أردف: “عمري ما اتغيرت وطول عمري عندي قناعة، وحاليا أسعار اللاعبين مبالغ فيها، ولا أعتقد أن هناك لاعبا في مصر يستاهل 15 مليون، وبيراميدز السبب في ارتفاع أسعار اللاعبين”.

وعن انتقال عبد الله السعيد وأحمد فتحي لـ بيراميدز، قال إن اللاعبين قيمة كبيرة، وكان يتمنى أن يختم “فتحي” حياته في النادي الأهلي، لأنه نموذج يشرف الكرة المصرية، ويلعب للأهلي منذ فترة طويلة.

في سياق آخر، أشار إلى أنه يرى أن وائل جمعة أفضل مدافع في جيله، ويختلف عن إبراهيم سعيد لأنه كان يلعب في مركز مختلف.
وعن المقارنة بين كل من محمد صلاح وميدو، أردف “زكي” أن “ميدو” عصبي ولديه حمية، أما محمد صلاح فهو من اللاعبين من نوعية أبو تريكة، أو ميسي، هادئ في الملعب، وهو ما جعل “صلاح” يأخذ خطوات أفضل.

لفت عمرو زكي، إلى أنه يريد أن يرشح أحمد مرتضى منصور، لرئاسة الزمالك مستقبلا، ولكنه شخصية إدارية فقط، مُضيفًا أنه يتمنى أن يدخل شيكابالا هذا المجال، مُتابعًا ولكن في النهاية حازم إمام هو الشخص الذي يتمتع بقبول وخبرة في نفس الوقت، أما أنا لا أصلح لرئاسة الزمالك.

وفي سياق آخر، قال “زكي”: “أول فلوس خدتها من الكورة كانت 5 آلاف جنيه واختصموا مني لما رحت إنبي، وكنت في إنبي بقبض 135 ألف، وأول ما استلمتهم حطيتهم مقدم شقة”.