شاهد| الورداني يكشف الأبعاد الستة للشخصية في “مودة ورحمة”

يواصل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “موّدة ورحمة“، الحديث عن المعايير النبوية في التعامل مع شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الاجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

نرشح لك: شاهد.. أنواع الحب بين الأزواج في “مودة ورحمة”


أوضح الورداني أن كل إنسان عبارة عن ستة أبعاد، أولها “الوالدية الانتقادية” والتي تعني الانتقاد واستخدام السلطة والأوامر، وثانيها “الوالدية الراعية” أي السلطة الطيبة الراعية المليئة بالحنان، يليها “البالغ” الذي يضبط الحياة بالقوانين والضوابط بعيدا عن المشاعر، ثم الطفولة الطبيعية المسؤولة عن المرح والسعادة، يليها الطفولة المتمردة، وأخيرا الطفولة المزعنة.

وأشار إلى أنه بفهم هذه الأبعاد الستة، سيدرك الإنسان أنه لا بد من استخدام “البالغ” في أغلب الأوقات، حتى لا تسيطر العناصر الأخرى فتفسد الحياة، مشددا على أهمية النقاش وطرح الأسئلة، والتفكير بعقلانية في حل المشكلات، ثم استخدام البعد الطفولي في المرح والسعادة، مضيفا: “متفتكرش إن مرحك ده هيقلل من وقارك.. بالعكس ده هيزيد مكانتك في قلب أولادك وشريك حياتك”.

كل أنسان عبارة عن ستة ابعاد منها الانتقاد والسلطة الطيبة والطفولة الطبيعية والمتمردة وغيرها كتير وفضيلة الشيخ عمرو…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Woensdag 6 mei 2020

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.